الزعبي يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

هلا أخبار – قال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي إن الدائرة سعت ومنذ نشأتها إلى ترسيخ مبادئ العمل المؤسسي وتعزيز الثقة بالدائرة، وظهرت نتائج ذلك بحصول الدائرة على جوائز عالمية ومحلية وجائزة الملك عبدالله لتميز الأداء الحكومي للدائرة والمدير العام.

جاء ذلك خلال محاضرة له الأربعاء، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية بعنوان “دور الإحصاءات في صناعة القرار الوطني”  للدارسين في دورتي الدفاع 16 والحرب 25.

وبين أن الدائرة ومنذ نشأتها عملت على تطوير نوعية وجودة البيانات الإحصائية التي تنتجها، كما أجرت العديد من التعدادات والمسوحات المتخصصة والدراسات، فهي المسؤولة عن إصدار العديد من المؤشرات التي تعتبر الركيزة الأساسية في صنع السياسات واتخاذ القرار.

وأشار إلى أن دائرة الإحصاءات العامة وبموجب القانون تعتبر الجهة الرسمية المخولة بإجراء التعدادات والمسوح في المملكة، وجمع ونشر الإحصاءات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والزراعية والبيئية والثقافية، حيث تعتمد الدائرة المنهجيات الاحصائية العلمية المتفق عليها دولياً لتوحيد المفاهيم الإحصائية وتسهيل المقارنات الدولية فهي تتميز بالإستقلالية الفنية في جمع البيانات الإحصائية وتحليلها ونشرها.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب خلاله الضيف المحاضر على أسئلة واستفسارات الدارسين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق