كندا..استقالة وزيرة شؤون المحاربين القدامى لتغاضيها عن ملاحقة قضية فساد

هلا أخبار- أعلنت وزيرة شؤون المحاربين القدامى جودي ويلسون رايبولد، الثلاثاء، استقالتها من منصبها في الحكومة الليبرالية الكندية برئاسة جاستين ترودو وسط تساؤلات حول ما إذا كان ترودو أو أي شخص في مكتبه حاول الضغط عليها للتخلي عن الملاحقة القضائية ضد شركة للهندسة والبناء ومقرها مدينة كيبيك أثناء شغلها منصب وزيرة العدل.
وكانت صحيفة الجلوب أند ميل الكندية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن مكتب رئيس الوزراء الكندي حاول التأثير على ويلسون رايبولد أثناء شغلها منصب وزيرة العدل لتطلب من المدعين العامين عقد صفقة لمتابعة اتفاق اصلاح بدلا من مقاضاة جنائية في قضية الفساد والاحتيال ضد الشركة المذكورة وهو ما اعتبرته المعارضة الكندية بمثابة فضيحة.
وفي خطاب استقالتها قالت ويلسون رايبولد إنها وكلت قاضي المحكمة العليا الكندية السابق توماس كرومويل كمحامي لها لتقديم النصيحة بشأن التحدث علنا حول هذه القضية وأكدت في الوقت نفسه أنها تنوي البقاء في عضويتها بالبرلمان الكندي عن منطقة فانكوفر جرانفيل بمقاطعة بريتيش كولومبيا .
ومن جانبها قالت شبكة (سي تي في نيوز) الإخبارية الكندية إن لجنة العدل بمجلس العموم الكندي ستجتمع غدا الأربعاء لمناقشة إمكانية استدعاء ويلسون رايبولد والعديد من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى للشهادة .  (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق