مزارعون أردنيون يطلعون على تجارب تسويقية لتصدير منتجاتهم لأوروبا

هلا أخبار- شارك مزارعون من مختلف القطاعات النباتية في الأردن، الى جانب شركات عالمية ومنظمات تعمل في قطاع الزراعة والمنتجات الطازجة، بالمعرض الدولي لتسويق الخضار والفواكه 2019 أقيم أخيرا ًفي العاصمة الألمانية برلين. واطلع المشاركون في المعرض، على العديد من التجارب والخبرات التسويقية، من خلال حضور الاجتماعات والمحاضرات لخبراء في مجال التسويق للأسواق الأوروبية المختلفة مثل روسيا وأوروبا الشرقية وأوروبا الغربية، بالإضافة إلى اطلاعهم على أجهزة ومعدات ومكائن ما بعد الحصاد الأكثر تطوراً في العالم.
وقال المستشار الفني في مجال الزراعة المائية وما بعد الحصاد المهندس بشار الداود، إن معرض برلين الدولي يوفر فرصًا للتواصل بين المنتجين والسوق، ويخلق فرص الاتصال لصانعي القرار الرئيسيين في كل قطاع من قطاعات تسويق المنتجات الزراعية الطازجة.
وجاءت مشاركة المزارعين الاردنيين وعددهم 25 مزارعاً يمثلون زراعات مختلفة ومتعددة، ضمن سياق التعاون بين مشروع تطوير الزراعة المائية وتوفير فرص العمل في الأردن الممول من وزارة الخارجية الهولندية وجمعية المصدرين الأردنيين.
ويهدف المشروع الذي تنفذه شركة “إيكو كونسلت”، إلى زيادة فرص العمل في الأنشطة التجارية المتعلقة بالزراعة، ودعم المجتمعات المحلية لتبني الزراعة المائية واستخدام نظم ما بعد الحصاد بقصد إيجاد فرص عمل وتحسين سبل العيش للمجتمعات المستهدفة.  (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق