“الأحزاب الوسطية” يدعو لبرامج معبرة عن مصالح الشعب

 هلا أخبار- أكد تيار الأحزاب الوسطية سعيه لتشكيل نسق جديد بين الاحزاب السياسية بصورة عامة، يستند على الرؤية الملكية الديمقراطية الجامعة ذات الفكر الوطني الحر لإيجاد احزاب تمتلك برامج قوية ومعبرة عن مصالح الشعب.

وقال في بيان صحفي الأحد: إن رؤية التيار الوطنية الجامعة تتمثل بتجميع العقول والخبرات والسواعد من كل حدب وصوب على أساس الكفاءة الوطنية والخبرة من أجل رفعة الوطن ونهضته.

ودعا التيار أن تكون الأحزاب معبرة عن تنوع وتعدد المجتمع، بحيث يكون الانتماء لها عابراً للانتماءات الاجتماعية، ومحفزاً لتحقيق رؤية ملكية بوجود ثلاثة تيارات حزبية تمثل اليمين والوسط واليسار، ويتيح المجال لدمج الاحزاب ذات البرامج والمنطلقات والاهداف المشتركة مع احزاب مشابهة لتجاوز الحالة الفردية، والاقتراب اكثر من الواقعية والديمقراطية في ممارسة العمل السياسي بما يمكنها من المشاركة في الحياة السياسية بمجملها.

وثمن التيار توجهات الحكومية المتمثلة بوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية للنهوض بالعمل الحزبي بوعي سياسي لطبيعة المرحلة الوطنية لتطوير قانون الاحزاب على عدة مراحل، كل مرحلة تمهد لأخرى، وتضع اساساً لما بعدها وصولاً لقانون يواكب تطورات العصر الديمقراطي ويفتح آفاقاً فكرية لمسيرتنا نحو الحداثة.

يشار الى ان تيار الاحزاب الوسطية، هي الحرية، المساواة، الوحدة الوطنية، الاتجاه الوطني، العدالة والتنمية، أحرار الاردن، العون، تواد، الفرسان، النداء، العدالة والإصلاح.  (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق