الطراونة: نسعى لتكريس الشفافية بمختلف أنشطة مجلس النواب

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن المجلس يسعى إلى تكريس مفهوم الشفافية البرلمانية في مختلف أنشطته، هدفاً ومقصداً في الوصول إلى حالة من التفاعل ما بين المجلس والمواطنين.

حديث الطراونة جاء لدى استقباله في مكتبه اليوم بدار مجلس النواب سفير بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان آندريا ماثيو فونتانا، مؤكداً أن المجلس يقدر عالياً الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي، ومن الأهمية مواصلته بما يُمكن تعزيز القدرات المؤسسية في المجلس.

وأعرب الطراونة عن شكره لكل الجهات الداعمة لمؤسسة البرلمان، والتي بالمحصلة تخدم عملية تطوير وتجويد الأداء، بغية الوصول لأهداف سامية عبر أداء مؤسسي مستقر وفاعل ووازن.

من جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبي إن شراكتنا وتواصلنا مع مجلس النواب، تهدف إلى نقل التجارب والاستفادة منها، عبر توفير مهارات وبرامج مختلفة مقصدها تجذير الشفافية التي باتت سمة ملحوظة في مجلس النواب الأردني.

وأضاف فونتانا إن الاتحاد الأوروبي يسعى لتعزيز دور البرلمانات وجميع الوظائف التي تقوم بها البرلمانات وخصوصاً في الجانب التشريعي والرقابي، مؤكداً أن الاتحاد سيواصل تقديم الدعم والتعاون الذي يتطلبه عمل المجلس والكوادر العاملة فيه.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق