23 حزباً تتوافق على مسودة مشروع قانون للأحزاب

هلا أخبار – توافق 23 حزباً سياسياً اليوم الاثنين، على مسودة مشروع قانون الأحزاب لتعديل القانون الحالي.

وأكدت الأحزاب في بيان عقب اجتماعها في مقر حزب الاصلاح الإثنين، أن منظومة التشريعات التي تتعلق بالأحزاب يجب ان تكون متجانسة وتعمل كوحدة تشريعية واحدة متصلة تمكن الحزب الحاصل على أعلى عدد من مقاعد مجلس النواب تشكيل الحكومة مما يتيح للمواطن ان يختار الحزب المرشح لمجلس النواب على أسس برامجية، ويحاسبه على انجازاته او إخفاقاته في صناديق الاقتراع.


واكدوا ان العمل الحزبي أصبح ضرورة لتأسيس حياة سياسية ناضجة وفاعلة، وأن العمل الحزبي البرامجي الذي يرتقي بالدولة ومؤسساتها ويعمل على مبدأ سيادة القانون هو السبيل للممارسة الفضلى للعمل السياسي وفقاً لما استقرت عليه دول العالم المتقدمة.


ودعت الى تشكيل هيئة مستقلة للأحزاب تدير شوؤن الأحزاب السياسية وتنظم عملها حسب القانون والدستور. وتوافق على مسودة مشروع القانون: تيار الأحزاب الإصلاحية، وتيار الائتلاف الوطني، وتيار التجديد، والأحزاب المستقلة: المستقبل، المؤتمر الوطني، التيار الوطني، الوفاء الوطني، الانصار، الشورى، الحياة، الإصلاح، البلد الأمين، الوسط الإسلامي، الإصلاح والتجديد، الوطني، الشباب، جبهة النهضة، الجبهة الأردنية الموحدة، جبهة العمل الوطني، الراية، الطبيعة.
(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق