اجتماع في “الخارجية” لفريق العمل المشترك لجولة المشاورات السياسية الأردنية العراقية

هلا أخبار – عقد اليوم في مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاجتماع الأول لفريق العمل المشترك لجولة المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة خارجية جمهورية العراق برئاسة السفير زيد اللوزي أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ونظيرة العراقي السفير نزار خيرالله.

وقد عقد هذا الاجتماع تنفيذا لتوجيهات وزيري الخارجية في لقائهما بتشكيل فريق العمل وتحقيقا لبنود مذكرة التفاهم المعقودة بين البلدين بشأن التشاور السياسي والفني الثنائي.

يذكر ان لقاء فريق العمل يأتي إستكمالاً ومتابعةً لمخرجات زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله إلى جمهورية العراق الشقيق في منتصف شهر كانون الثاني من هذا العام وسابقتها زيارة الرئيس العراقي برهم صالح إلى المملكة منتصف شهر تشرين الثاني من العام الماضي، حيث تم بحث ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتداول وجهات النظر حولها، على نحو يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية على المستوى السياسي، والاقتصادي، والأمني بين البلدين الشقيقين، وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري وتسهيل التنقل عبر الحدود، والتعاون في القضايا القنصلية والقانونية.

كما بحث الاجتماع آخر المستجات الإقليمية وعلى رأسها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وقضية القدس والأعباء المترتبة على المملكة جراء استضافة اللاجيئن السوريين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق