العكايلة: “الإصلاح” ستعمد إلى طرح تجربة جديدة في الانتخابات النيابية المقبلة

هلا أخبار – قال رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة ان التشبيك والتعاون ومتابعة شؤون طلبة الجامعات مطلب هام باعتبارهم لبنة أساسية لمستقبل واعد لا بد من البناء عليه ما أمكن.

جاء ذلك لدى لقاء الكتلة في الجامعة الأردنية الأربعاء، رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة ونوابه وعدد من عمداء الكليات والأكاديمين والطلبة لبحث الإنجازات والتحديات.

وعرض العكايلة الدور الذي تقوم به الكتلة تجاه التشريع والرقابة، بالإضافة الى اهتمامها بالتعددية الفكرية والسياسية وفقا لما يصب في مصلحة الوطن، معرجا على الثوابت الوطنية والقومية والإسلامية.

وزاد ان الكتلة ستعمد الى طرح تجربة جديدة في الانتخابات النيابية المقبلة “التي ستتسع لتضم مختلف الاتجاهات والتيارات على الساحة الأردنية تقوم على قواسم مشتركة أساسها التوافق الوطني، لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن سعيها لإنشاء حكومات ديمقراطية نيابية منتخبة”.

وأكد العكايلة ان الكتلة جاءت إلى الجامعة لتتطلع على المنجزات قبل ان تبحث بالمعضلات والتحديات، لافتا الى ان الملاحظات ووجهات النظر التي تم طرحها خلال اللقاء ستأخذ بكل اهتمام وسيتم متابعتها مع المعنيين وصولا لتوافقات وحلول تسهم بالنهوض بالأداء العام للجامعات.

من جانبه، أكد القضاة أهمية عقد مثل هذه الجلسات الحوارية التي تعزز دور الجامعة كمركز ثقافي تنويري يحرص على تفاعل الطلبة بشكل ايجابي داخل البيئة الجامعية بعيداً عن التفرقة.

وأشار إلى تمسك الجامعة بهدفها ودورها الأكاديمي التعليمي من خلال احترامها التنوع الفكري والثقافي وتوفير الحريات لدى الطلبة مع مراعاة الثوابت الوطنية والقومية التي تصب في مصلحة الوطن.

ولفت القضاة إلى اهتمام الجامعة بالبحث العلمي والتنوع بالتخصصات الأكاديمية ورفد الجامعة بنخبة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين على المستويين الأكاديمي والعلمي.

ودار خلال اللقاء نقاش بين أعضاء الكتلة وعددهم 14 عضوا وبين الطلبة تناول مجموعة من المواضيع داخل الجامعة وخارجها.
من جهتهم، ثمن الطلاب لقاء الكتلة بهم باعتباره مبادرة نيابية إيجابية من شأنها تعزيز التواصل مع جمهور الطلبة الجامعيين باعتبارهم جيل المستقبل الواعي بإنجازات وطنه وهمومه.

وقالوا ان اللقاء ساعد بإيصال رؤيتهم وتصورهم تجاه المشاكل والعقبات التي تواجههم داخل الجامعة، مؤكدين ان تعزيز دور الاتحادات الطلابية يؤسس لشباب فاعل يمكنه خدمة الوطن مستقبلا بكل المواقع والميادين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق