“أونروا” تتلقى 23 مليون دولار من اليابان

هلا أخبار – أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الجمعة، تلقيها تبرعا ماليا بقيمة 23 مليون دولار من الحكومة اليابانية؛ لدعم أنشطتها.

وقالت الوكالة، في بيان إن “ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، وقع مع المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، على الاتفاقية الخاصة بهذا التبرع”.

وأوضحت أن “مبلغ 17.7 مليون دولار سيخصص للبرامج الرئيسية للوكالة، في التعليم والرعاية الصحية وتحسين الظروف المعيشية، لما مجموعه 5.4 ملايين لاجئ فلسطيني”.

وأضافت أن “4.5 ملايين دولار سيتم استخدامه من أجل تحسين جودة خدمات الأونروا الصحية، إضافة إلى 800 ألف دولار للمساهمة في تعليم أطفال اللاجئين الفلسطينيين المتضررين جراء النزاع القائم في سوريا”.

وأكدت الوكالة الأممية أن “الدعم الياباني سيكون له أثر إيجابي مباشر على رفاه بعض من اللاجئين الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط”.

وتأسست الأونروا، في 8 كانون أول 1949، بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302، بهدف إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وتقدم الوكالة حاليا خدماتها لنحو 5.4 مليون فلسطيني في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا.

وحتى نهاية عام 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين 5.9 مليون لاجئ، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، منهم حوالي 5.4 مليون لاجئ مسجلين لدى الوكالة.(الأناضول)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق