إغلاق جزئي لشارع عمر مطر وتحويل السير للمسرب المحاذي لمبنى أمانة عمان

هلا أخبار – أغلقت أمانة عمان بالتعاون مع إدارة السير مساء امس الجمعة جزئيا المسرب الايمن من شارع عمر مطر وتحويل السير القادم من شارع طلال وشارع علي بن ابي طالب وشارع الامير حسن باتجاه المسرب المحاذي لمبنى امانة عمان.

وافادت الامانة في بيان لها اليوم، ان الاغلاق يأتي لمواصلة العمل في البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد ضمن الخطة والبرنامج الزمني للمقطع الممتد على شارع عمر مطر من التقائه مع شارع علي بن ابي طالب “ساحة النوافير” ولغاية إشارة المهاجرين.

وأبقت امانة عمان وإدارة السير شارع المهاجرين القديم مفتوحا لخدمة الحركة المرورية للدخول عليه من شارع طلال وشارع عمر مطر للسير المتجه الى الدوار الثالث مع التشديد على منع الوقوف والتوقف للجزء المخصص للسير بهذا المقطع على امتداد شارع عمر مطر .

وذكرت الامانة في بيانها، ان الاعمال تشمل حزمتين الأولى شارع عمر مطر بإنشاء مسار الباص سريع التردد بطول 5ر1 كيلو متر من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهايتي شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الأميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث، والتقاطع مع ساحة النوافير التي تمثل مجمعا لحافلات التردد السريع.

واضافت، انه سيتم إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير براس العين، ضمن الحزمة الثانية للمشروع، وسيكون إنشاؤها بتصميم مميز لتشكل معلما حضاريا وجماليا في الموقع.

وأعدت الامانة والسير خطة لتأمين المواقف للمراجعين والمواطنين، وستقوم بوضع الشواخص الإرشادية والمرورية مع تواجد لرجال إدارة السير المركزية وأعوان المرور لتقديم المساعدة للسائقين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق