افتتاح الجناح الأردني بمعرض الاتصالات الدولي في برشلونة

هلا أخبار –  افتتح رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، بحضور السفيرة الأردنية في اسبانيا اريج الحوامدة، الاثنين، الجناح الأردني المقام ضمن معرض مؤتمر الاتصالات الدولي المنعقد حاليا في برشلونة.

وقال الدكتور الجبور خلال افتتاح الجناح الذي تنظمه جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج”، بمشاركة عدد من الداعمين، إن مشاركة الأردن في هذا المؤتمر تهدف إلى تدعيم وجود المنتج الأردني على الخارطة العالمية، ودعم بيئة ريادة الأعمال بالمملكة، اضافة إلى إتاحة المجال لإيجاد فرص استثمارية وأسواق تصديرية جديدة للمنتجات الأردنية، والاطلاع على آخر ما توصلت اليه الشركات العالمية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتطبيقات الخلوية.

واكد الدكتور الجبور خلال جولة على الشركات الأردنية المشاركة في المعرض، ان الشركات الأردنية المشاركة تستطيع ان تتواصل مع الأسواق العالمية من خلال تواجدها في الجناح الأردني.

وأعربت السفيرة الحوامدة عن اعتزازها بمستوى الشركات الأردنية وما وصلت له من سمعة وريادة، مشيرة إلى أن المعرض هو بوابة للوصول إلى العالمية والتواصل مع العالم.

بدوره أكد أمين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة، ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي يكتسب أهمية خاصة في الاقتصاد الأردني، ويحظى باهتمام خاص من جلالة الملك عبدالله الثاني، ودعمه المستمر للرياديين المبدعين في هذا القطاع.

وأشار حرتوقة الى ان دعم هيئة الاستثمار للجناح الأردني في معرض ومؤتمر الاتصالات الدولي في برشلونة للسنة الثانية على التوالي، يأتي ضمن حرصها للترويج لهذا القطاع لجلب استثمارات جديدة ودعم صادراته التي تصل الى الأسواق العالمية.

الى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة أن المعرض يعد من أهم وأضخم المعارض الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، ويستقطب سنويا عمالقة الشركات العاملة في هذا القطاع، وتحرص أمنية على المشاركة الدورية فيه للاطلاع عن قرب على آخر وأحدث المستجدات العالمية في هذا المجال، إضافة إلى تمثيل أمنية كواحدة من شركات الاتصالات الرائدة في السوق الأردني واستعراض نجاحاتها وإنجازاتها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم: إن زين تشارك وللعام الثالث على التوالي بالجناح الأردني في المؤتمر العالمي للاتصالات MWC 2019 ، استكمالاً لنهجها في تحفيز ودعم وتسليط الضوء على قطاع ريادة الأعمال الأردني، لتمكين الشباب المُبدع من أصحاب الأفكار المبتكرة لعرض مشاريعهم في هذه التظاهرة العالمية التي تشهد مشاركة كبرى الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، أن مشاركة الشركات الأردنية في المعرض تعتبر فرصة كبيرة لإبراز المنتج الأردني والملكية الفكرية الأردنية، مشيرا الى ان الخبرة الأردنية الكبيرة تنافس كبرى الشركات في المنطقة.
ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى الخميس المقبل، 14 شركة أردنية متخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و18 شركة ناشئة.

وجاء المعرض هذا العام بدعم من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وهيئة الاستثمار وشركة زين للهواتف المتنقلة وشركة أمنية للاتصالات المتنقلة.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق