الأردن والتشيك يبحثان التعاون في مجالات الطاقة

هلا أخبار – بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي مع وزيرة الصناعة والتجارة في جمهورية التشيك مارتا نوفاكوفا والوفد المرافق الاثنين، مجالات التعاون في قطاع الطاقة وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.
واقترحت الوزيرة زواتي خلال الاجتماع الذي حضره سفير جمهورية التشيك لدى المملكة يوزف كوتسكي، ومسؤولون من الجانبين عقد اجتماع مع رجال أعمال واقتصاديين من جمهورية التشيك لعرض فرص الاستثمار المتاحة في مجال الطاقة والثروات المعدنية بالمملكة.
وعرضت زواتي للفرص الاستثمارية بقطاع الثروات الطبيعية والتجربة الأردنية في مجال الطاقة المتجددة، مؤكدة أهمية اجتماعات اللجنة المشتركة الأردنية التشيكية المنعقدة بعمان حاليا في تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات في قطاع الطاقة بين البلدين.
كما عرضت لواقع وتحديات قطاع الطاقة بالمملكة والجهود الهادفة لتحقيق امن التزود بالطاقة من خلال زيادة مساهمة المصادرة المحلية في خليط الطاقة الكلي والتوسع بمشاريع الطاقة المتجددة واستغلال الثروات الطبيعية.
وأكدت الوزيرة نوفوكوفا، اهمية التعاون في مجال الطاقة بين الأردن وجمهورية التشيك، مشيرة إلى شركات تشيكية شاركت في مشاريع طاقة بالمملكة خاصة محطتي توليد الكهرباء في القطرانة والسمرا.
وأكدت الوزيرة التشيكية أهمية التعاون مع الأردن في مجال التعدين والمعدات الكهربائية وصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة المتجددة، مشيرة إلى استعداد وفد بلادها الذي يضم ممثلي شركات ومؤسسات تعمل في هذه الاختصاصات، بحث فرص الاستثمار المشترك من خلال ورشة عمل تعقد في شهر أيلول المقبل بالمملكة لبحث مجالات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.
وعرض ممثلو قطاعات الطاقة المشاركون في الاجتماع لفرص الاستثمار والإنجازات التي تحققت في مجال الطاقة.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق