فتح باب التسجيل في “الوطنية للتدريب والتشغيل”

هلا أخبار – أعلنت ” الوطنية للتشغيل والتدريب ” وبالتعاون مع “صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني” عن فتح باب التسجيل والقبول للدفعة 20 في برنامجها التدريبي على المهن الإنشائية والمساندة للذكور للاعمار من ( 16,5 – 29 )عاماً وللاناث من ( 18 – 35 ) عاماً على مهنتي الخياطة وحلاق نسائي وتستمر فترة التسجيل والقبول من 3/3/2019 لغاية 4/4/2019 .

وكشفت ان مدة البرنامج (8) اشهر للمهن المساندة و(6) اشهر للمهن الانشائية ، اعتباراً من تاريخ : 14/4/2019 وعلى ثلاثة مراحل تبدأ بمرحلة التدريب الوطني ثم مرحلة التدريب النظري والعملي داخل معاهد الشركة على حيثيات المهنه ثم مرحلة التدريب في مواقع العمل مع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص لتمكين المتدرب من ممارسة المهنة على ارض الواقع .

ويمنح المتدرب خلال مراحل البرنامج التدريبي الامتيازات التالية :

أ. مصروف جيب(75) ديناراً +(25) ديناراً بدل مواصلات للمهن الانشائية و (50) ديناراً +(25) ديناراً بدل مواصلات للمهن المساندة .

ب. اللباس خلال مراحل التدريب المختلفة.

جـ. شهادة كفاءة مهنية ومزاولة مهنة صادرة من مركز الإعتماد وضبط الجودة، هوية مهنية ID مصدقة من وزارة العمل.

د. شهادة مهارات حياتية ومهارات ريادية ومهارات استخدامية وسلامة عامة لمن يجتازها .

وأوضحت أن من شروط القبول أن يكون أردني الجنسية أو من أبناء الاردنيات، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، ولائقاً صحياً وبدنياً، وأن لا يقل العمر عن (16.5عاماً) ولا يزيد عن (29) عاماً للذكور وللاناث من 18 الى 35 عاماً، وأن يجيد القراءة والكتابة، وأن يجتاز فحص القبول المقرر.

وطلبت من المتقدمين إحضار شهادة عدم محكومية سارية المفعول، وصورة عن هوية الأحوال المدنية مثبت عليها الرقم الوطني، وصورة عن دفتر العائلة، صورة عن شهادة الدراسة وشهادة الخبرة (إن وجدت)، وصورة عن شهادة الولادة، وصورة شخصية حديثة عدد (2). 

ويتم التسجيل وتقديم طلب الإلتحاق في البرنامج التدريبي للشركة في مقر الشركة الرئيسي على الدوار الثامن بجانب وزارة الأشغال العامة والإسكان أو معاهد ومشاغل تدريب الشركة المتواجدة في أقاليم الشمال والوسط والجنوب، خلال الفترة من 3/3 /2019 ولغاية 4/4/2019 ، خلال ساعات الدوام الرسمي.

كما يعقد اختبار القبول العام بتاريخ (7/4/2019) الساعة العاشرة صباحاً في جميع معاهد ومشاغل الشركة، فيما تبدأ الدورة التدريبية بتاريخ 14/4/2019.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق