الطراونة: تنسيق المواقف البرلمانية العربية ضرورة وأولوية لدعم قضايانا المركزية

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية تنسيق المواقف البرلمانية العربية، من أجل دعم قضايا أمتنا المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

حديث الطراونة جاء لدى استقباله في مكتبه اليوم الأربعاء السفيرة اللبنانية لدى المملكة ترايسي شمعون، مضيفاً أن دورة الاتحاد البرلماني العربي والتي تلتئم في عمّان في الثالث من الشهر المقبل، تشكل فرصة مهمة على طريق تدعيم أواصر العمل البرلماني العربي المشترك.

وأضاف الطراونة إننا في الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، نحرص على أن يبقى دورنا جامعاً على طريق الوفاق والاتفاق، فقيم ورسالة الدولة الأردنية التي نشأنا عليها، تحتم علينا أن نسعى لجمع الأشقاء دائما على كلمة سواء، لما فيه خير أمتنا ومصالح شعوبنا.

وحول العلاقات الأردنية اللبنانية، قال الطراونة إن ما يجمعنا بلبنان يشكل حالة من التميز في طبيعة العلاقات العربية، وقد كُنا على الدوام نحمل هموماً وتطلعات مشتركة، تستوجب منا مزيداً من التعاون، على طريق تحقيق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين.

من جهتها، ثمنت السفيرة اللبنانية مواقف المملكة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، إزاء عديد الملفات في المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأزمة اللجوء والحرب على الإرهاب.

وأكدت السفيرة شمعون، على أهمية تمتين العلاقات الأردنية اللبنانية، معبرة عن أمنياتها بالتوفيق والسداد لأعمال الدورة (29) للاتحاد البرلماني العربي والتي ستنطلق الأحد المقبل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق