المعاني: تعليمات الرحلات المدرسية الجديدة غطّت الثغرات

  • 20 / 3 / 2019 - 5:33 م
  • آخر تحديث: 20 / 3 / 2019 - 6:52 م
  • محليات   
تصوير باسل الإيراني

هلا أخبار - فارس الصلاحات - قال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني إن تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية صدرت ونشرت في الجريدة الرسمية وهي نافذة الآن.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دار رئاسة الوزراء للحديث عن تنفيذ توصيات اللجان بخصوص حادثة البحر الميت، عملت التعليمات الجديدة على تغطية الثغرات.

وبين أن الدور المناط بالوزارة في أخذ العبر انطلقت من توصيات اللجان التي بحثت بالموضوع.

وأشار إلى أن الوزارة نظمت الرحلات المدرسية لتلاقي ما حصل، حيث تم تقديم تعديل انظمة الرحلات المدرسية وإدخال تعليمات الرحلات المدرسية بنظام، وصدرت ونشرت بالجريدة الرسمية وباتت نافذة المفعول.

وأكد التوصيات التي تقدمت بها اللجان وضعت بالتعليمات المنشورة مؤخراً بالجريدة الرسمية، موضحاً أن التعليمات نظمت طلبات الرحلات المدرسية وعبر مرحلتين.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى قبل أسبوعين والثانية قبل يومين من موعد الرحلة، للتأكد من الظروف الجوية، بالإضافة إلى تقديم برنامج الرحلة من قبل المدرسة وليس مسارها وحسب.

وأشار إلى أن التعليمات نصت على تقديم كشف بأسماء الطلبة، بالإضافة إلى تأكيد التعليمات على عودة الطلبة لمنازلهم قبل مغيب الشمس، والتأكد من صولهم لبيوتهم.

فيما اقتصر موعد الرحلات من 21 أذار وحتى 15 نيسان، ولا يوجد وقت غيره بالرحلات المدرسية.

أما الزيارات المدرسية للمتاحف ونحوها، فقد سُمح بها بالفصلين وحددت لها مواعيد، بالإضافة إلى تحديد عدد الطلاب ضمن فئات (25) و (50) وبأقصى حد (100) طالب.

ونوه إلى تركيب أجهزة تتبع لحافلات الرحلات، والأماكن التي لا يجوز الذهاب لها برحلات مثل: الغابات والسيركات ومجاري السيول والأودية والمنحدرات، بالإضافة لمنع رحلات المغامرة والمخاطرة.

وبين أن رحلات الطلبة لغاية الصف الرابع فقط داخل المحافظة، بالإضافة إلى التأكيد على عدم مرافقة أي شخص من خارج المدرسة.

كما أشارت التعليمات إلى مرافقة طبيب أو ممرض للرحلة، وعدم جوازية تغيير مسارها، وتحت أي ظرف.

آخر الأخبار

حول العالم