غرايبة يؤكد دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار

هلا أخبار – أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، دور الحكومة في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار.
وبين خلال اللقاء الذي عقدته هيئة شباب كلنا الأردن وتجمع شباب السلط في محافظة البلقاء الثلاثاء، أن الحكومة أعفت المستثمرين بقطاع تكنولوجيا المعلومات من ضريبة المبيعات وتخفيض ضريبة الدخل إلى 5 بالمئة كنوع من التحفيز في الاستثمار بهذا القطاع الذي يعد من القطاعات الأكثر حيوية.
وقال غرايبة: علينا أن ندعم الأفكار الريادية الأردنية التي وصلت الى معظم المنشآت العالمية وحققت نجاحاً في معظم المؤسسات المرموقة ولدينا العديد من الانجازات وقصص النجاح الأردنية على مستوى العالم.
وعرض للخطط والسياسيات الجديدة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهادفة الى المساهمة بتشغيل الشباب المتعطلين عن العمل، ومنها التوسع والخروج من السوق المحلي عن طريق رواد الأعمال وجذبهم إلى الاستثمار في الأردن وتوزيع مكاتب أعمال بالمحافظات لتخفيض كلفة الإنتاج والتشغيل وإيجاد فرص عمل للشباب في المحافظات، وتأهيل وتدريب العاطلين عن العمل ببرامج تدريب في مجال البرمجة والمهارات الحياتية.
وبين رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان أهم المعيقات التي تواجه المستثمرين والاستثمار بشكل عام، وأبرزها عدم الاستقرار التشريعي، مؤكداً أهمية تأهيل الشباب للانخراط بسوق العمل وامتلاكهم لمهارات مختلفة مثل اللغات وغيرها.
وأكد الخشمان الدور الذي تقوم به بلدية السلط في دعم وتعزيز دور الشباب والسيدات في المجتمع المحلي من خلال منح رخص مهن منزلية.
وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع بين الغرايبة والحضور أجاب فيه عن أسئلة والاستفسارات حول قضايا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق