البدور: الأردن قطع شوطاً كبيراً في العمل الديمقراطي والإصلاح

هلا أخبار – قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور إبراهيم البدور إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قطع شوطاً كبيراً في العمل الديمقراطي والإصلاح السياسي.
وأضاف، لدى لقائه بدار مجلس النواب الاثنين، وفداً طلابياً من أعضاء نادي العلاقات الدولية في الجامعة الاميركية بالكويت، ان السياسة الحكيمة التي انتهجها الأردن بالتعامل مع الاحداث المتسارعة والاحتجاجات تشكل انموذجاً يحتذى به في الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان.
وعرض البدور للنظام السياسي والديمقراطي الأردني ودور السلطات الثلاث ومهام وآلية عمل كل سلطة، لافتاً الى أن الدستور الأردني رسم حدودها وصلاحياتها بما يحقق التوازن بينها ويمنع تغول واحدة على أخرى.
كما قدم موجزاً عن السلطة التشريعية، وتحديداً مجلس النواب والنظام الانتخابي، ومراحل التشريع التي تمر بها القوانين، والدور الرقابي للمجلس، وكيفية تشكيل المكتب الدائم، واللجان النيابية وآلية عملها.
ورداً على أسئلة الوفد الطلابي عن الكتل والائتلافات النيابية، أكد البدور اننا نطمح الى بناء كتل وائتلافات وسياسية ذات برامج فاعلة ومقنعة تلبي طموحات وتطلعات الشعب، موضحا أنه يجب الانتقال من العمل الفردي الى العمل الجماعي لتفعيل العمل الديمقراطي داخل المجلس.
وبين ضرورة وجود قانون انتخاب يضمن مشاركة شعبية واسعة تضم جميع الاطياف السياسية، ويحفز الشباب على الانخراط في العمل الحزبي والسياسي.
وتبادل البدور والوفد الآراء حول التجربة الديمقراطية في الأردن والكويت، وسبل النهوض والارتقاء بها خدمة للأجيال المقبلة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق