البرلمانية الأردنية المصرية تؤكد تعزيز العلاقات الثنائية

هلا أخبار – أكد رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الأردنية المصرية النائب نواف الزيود اهمية العلاقات التاريخية المتجذرة التي تربط الاردن بالشقيقة مصر والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين.

وقال الزيود خلال لقاء اللجنة بدار المجلس اليوم الاثنين السفير المصري لدى المملكة شريف كامل: إن اللجنة تثمن اعمال القمة الثلاثية التي عقدت أخيرا في القاهرة بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

ولفت إلى أهميتها في تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين الدول الثلاث الشقيقة، مؤكدا موقف جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية وجهوده المثمرة في إعادة الزخم اليها.

واشار الزيود الى ان اللجنة تسعى خلال لقاءاتها الدورية بالسفير المصري الى تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة الميادين والمجالات.

وقال: إن اللجنة زارت اواخر العام الماضي مصر والتقت خلالها عددا من المعنيين، وبحثت معهم العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، أهمها ضرورة تسهيل الاجراءات على الحدود المصرية، وتخفيض رسوم التصدير للأردن ما يعزز فرص افضل لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وزيادة عدد المنح المقدمة للطلبة الاردنيين للدراسة بمصر، وتخفيض معدلات القبول للدراسات العليا للأردنيين، وضرورة تفعيل خط الغاز المصري بين البلدين، واعفاء رسوم الشحن للشاحنات القادمة من مصر للأردن.

من جهته، أكد كامل ان العلاقات بين القاهرة وعمان في أفضل احوالها تحديدا على مستوى قيادة البلدين الشقيقين، مشيرا الى اهمية القمة الثلاثية التي عقدت أخيرا في القاهرة.

وثمن الدور الذي يضطلع به مجلس النواب واللجنة تجاه تعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين، لافتا الى انه سيتابع جميع الملاحظات التي طرحتها أعضاء لجنة الاخوة خلال الاجتماع. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق