الفايز يؤكد على عمق العلاقات الأردنية السعودية

** توقيع مذكرة تفاهيم بين “الأعيان” و”الشورى” السعودي 

هلا أخبار- أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز على عمق العلاقات التاريخية والإستراتيجة الثابتة والراسخة بين الأردن والسعودية، برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأخية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية .

وأكد في تصريحات لوكالة (واس) الأحد، على أهمية المكانة التي تتبوأُها السعودية في المنطقة ودورها البناء في الدفاع عن مصالح الأمة العربية.

جاء ذلك في تصريح صحافي للفايز عقب جلسة مباحثات عقدهــا مع رئيس مجلـس الشورى الشيخ الدكتـور عبد الله بن محمد بن إبراهيـم آل الشيخ في مقر المجلس.

وأشار الفايز إلى ما يتمتع به البلدان من علاقات ثابتة وراسخة وتاريخية واستراتيجية، مؤكداً أن المصير واحد، وأن استقرار السعودية هو استقرار للأردن وأن البلدين يكملان بعضهما البعض في العمق الاستراتيجي لكليهما .

وأشار إلى ما تمثله السعودية من مكانة ودور قوي وفاعل في المنطقة، مبيناً أهمية المباحثات التي أجراها مع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ.

وتطرقت المباحثات إلى العلاقات القوية بين الأردن والسعودية وسبل تقويتها وتنميتها والتحديات التي تواجهها الأمة العربية وكيفية مواجهتها كالتدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لكثير من الدول العربية، والتحدي الإسرائيلي المتمثل في تقديم تنازلات للكيان الصهيوني ضمن ما يسمى بصفقة القرن، معرباً عن الأمل في أن تستطيع الأمة العربية القوية أن تواجه هذه التحديات وتتغلب عليها .

وندد الفايز بالاستفزازات الإيرانية في المنطقة العربية والمتمثلة في تدخلاتها في في اليمن والبحرين،  وفي كثير من شؤون الدول العربية الأخرى، مؤكداً أهمية الوحدة العربية كيدٍ واحدة لمواجهة هذه التحديات ومقاومتها والتغلب عليها.

وحول مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين مجلسي الشورى والأعيان الأردني أكد الفايز أن مجلس الأعيان سيسعى إلى تقوية العلاقات مع مجلس الشورى في جميع المجالات، وتفعيل تبادل الزيارات على مستوى المجلسين، مشيراً إلى أن هذه المذكرة تهدف إلى تقوية العلاقات بين المملكة العربية السعودية وبين المملكة ألأردنية الهاشمية .

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق