الخصاونة: كلفة مشروع تطوير “عمان المدني” تصل لـ 20 مليون

هلا أخبار – اطلع وزير النقل المهندس انمار الخصاونة، خلال زيارته اليوم الثلاثاء، لهيئة تنظيم الطيران المدني، دائرة الأرصاد الجوية، وشركة المطارات الأردنية.

وقال الخصاونة في تصريحات صحفية: إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على طبيعة عملها وآليات العمل المتبعة، والانجازات التي حققتها والصعوبات والمعيقات التي تواجهها، مشيرا إلى ان الفحوصات التي اجريت على مدرج مطار عمان المدني اكدت ان الجزء العلوي من المدرج بحاجة لإنشاء طبقة اسفلتية، اضافة الى بعض التحديثات في منظومة الإدارة، وكذلك صيانة وإعادة تأهيل البنى التحتية والمرافق في المطار بعد الانتهاء من دراسة تطويره.

وأشار الى ان التقديرات الأولية تشير الى ان كلفة المشروع تصل الى حوالي 20 مليون دينار.

وفيما يخص دائرة الأرصاد الجوية، أكد الخصاونة ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير عمل الدائرة وتجاوز المعيقات، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على إعداد قانون خاص للأرصاد الجوية سيتم اقراره خلال الفترة المقبلة.

وشدد على ضرورة رفع نسبة الدقة في نشرات الأرصاد الموجهة لحركة الملاحة، والطيران والتي تصل دقتها الى 60 بالمئة، فيما يجب ان تصل الى المؤشرات العالمية التي تتراوح بين 70 و 75 بالمئة.

ونوه الخصاونة إلى ضرورة تطوير الموقع الإلكتروني التابع للدائرة، لتقديم خدمات ومعلومات بشكل أفضل للمواطنين.
وجال الخصاونة في مطار عمان المدني، واطلع على سير اجراءات السفر في مبنيين “المغادرون والقادمون” مبديا إعجابه بالتطور الذي شهدته قاعة القادمين.

كما اجتمع الخصاونة مع رئيس هيئة مفوضي الطيران المدني الكابتن هيثم ميستو، ومدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني وعدد من مهندسي وموظفي الدائرة، ومدير عام شركة المطارات الأردنية محمد هاشم مرتضى. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق