غنيمات : ضغوطات على الأردن تحتاج إلى جبهة وطنية تردد (لاءات الملك الثلاثة)

** غنيمات تُحذّر من الأخبار الكاذبة التشكيكية و”كأن الاردن يساوم”

** لا بد أن تكون هنالك جبهة لصد الباب أمام التشكيك بهذه المواقف أو التلاعب بها 

هلا أخبار – محمد ابو حميد – أكّدت وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات أن الأردن لن يألو أيّ جهد في تثبيت أهل القدس والدفاع عن قضيتهم وقضيتنا العادلة.

وشددت غنيمات بمداخلة لها خلال الندوة التي عقدتها لجنة فلسطين النيابية بعد ظهر الثلاثاء حول “الإعلام والقدس” على أن التوطين والوطن البديل مرفوضة وهي خطوط الأردن الحمراء التي طالما تحدث عنها جلالة الملك طوال سنوات الصراع ولن تتغير ولن تتبدل مستقبلاً.

وقالت إن الأردن يؤمن بالشرعية الدولية ويؤمن أن أي حل لن يقوم على حل الدولتين مرفوض مهما كان العرض المقدّم، واضافت “فكل المواقف الأردنية رافضة لكل الانتهاكات والتجاوزات التي تسعى للمس بالثوابت”.

وزادت الوزيرة “هنالك ضغوطات على الأردن، وهي تحتاج إلى جبهة وطنية موحدة تقول (لا) وتردد لاءات الملك الثلاثة في هذه الفترة لتحصن الوطن وتحميه وتؤكد على أن القدس عربية والوصاية هاشمية.

ودعت غنيمات إلى أن يكون الإعلام مرآة لعكس المواقف الحقيقية للأردنيين، وقالت “لا بد أن تكون هنالك جبهة لصد الباب أمام التشكيك بهذه المواقف أو التلاعب بها”، وأضافت “الرفض المطلوب رفض وطني حتى نحصن الوطن ونحميه لكي يبقى هذا البلد حاملاً لرسالة العدالة والسلام وهي التي دافع عنها في مختلف المحافل الدولية كان آخرها في تونس”.

وأوضحت أن المعركة إعلامية وربما يكون دور الإعلام حاسم في إيصال صوت العرب وعدالة المواقف الأردنية لكل الدنيا، وقالت “نحن لا نحتاج لاستنهاض الهمم فتوجد جهود كبيرة لكن نتيجة التعقد الكبير للمشهد فإن الأمر يتطلب صوتاً أعلى لايضاح الصوت الوطني لكي تحمي القدس كما تحمي عمّان”.

وشدد على أهمية الحاجة إلى اجتماع يتواجد فيها إعلام خارجي لكي نقول (لماذا الإصرار على السلام وعلى دولة فلسطينية)، مجيبة الوزيرة “حيث لن تستقر المنطقة دون حل عادل القضية الفلسطينية، ولن يكون هنالك استقرار دون حل عادل ويحتاج الى دعم دولي”.

واشارت الوزيرة إلى أن هنالك أخبار كاذبة وكأن الأردن يساوم تسعى للتشكيك، فالأردن قالها أكثر من مرة ونحتاج إلى جبهة موحدة وقول واحد (كل ما يقدم ولا ينسجم مع المواقف الأردني هو مرفوض).

 

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق