البطاينة يشارك باجتماع الطاولة المستديرة للإدارة العامة برام الله

هلا أخبار- شارك رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة في اجتماع الطاولة المستديرة الوزاري الدولي الأول للإدارة العامة الذي افتتحت أعماله الأسبوع الحالي بمدينة رام الله.
وحضر الاجتماع قيادات ووزراء يمثلون دولاً عربية وأجنبية إضافة إلى أبرز المنظمات والمعاهد الدولية المتخصصة في مجال الإدارة العامة والحوكمة المؤسسية وعدد من المعنيين والمتخصصين في قطاع الإدارة العامة.
وقال البطاينة الذي ترأس الوفد الأردني المشارك بالاجتماع خلال كلمة له: إن الأردن ومن خلال محاور مشروع النهضة الثلاثة المستمدة من كتاب التكليف السامي للحكومة (دولة القانون، دولة التكافل ودولة الإنتاج)، يشهد تحولاً في مجال الإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية الحكومية.
وأضاف ان مرتكزات هذا التحول هي الحوكمة المؤسسية وتفعيل الدور الرقابي للمؤسسات الرقابية والتحول إلى إدارة حكومية قائمة على الأداء إضافة إلى خطط الحكومة في تطوير الخدمات وإعداد القيادات الشابة للقطاع الحكومي باستشراف للمستقبل، بهدف زيادة فعالية وكفاءة القطاع العام، وبالتالي رضا المواطن وسعادته على المدى المتوسط والبعيد.
وتوافقت الدول المشاركة والمنظمات الدولية على استضافة الأردن للدورة القادمة من اجتماع الطاولة المستديرة 2021.
وقال البطاينة: إن الاستضافة التي لن تكلف خزينة الدولة أي نفقات، تعكس وتعزز دور الأردن على خارطة الإدارة العامة، وتسهم في الاطلاع على الممارسات العالمية الفضلى، مضيفاً أن ذلك ينسجم مع خطط ديوان الخدمة المدنية في إعداد وصقل قيادات حكومية شابة.
وفي نهاية أعمال المؤتمر ترأس البطاينة وفد الأطراف والوفود المشاركة في المؤتمر خلال لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث قدم البطاينة الشكر للرئيس الفلسطيني على المستوى المتميز للمؤتمر وحسن التنظيم والضيافة.
وتحدث البطاينة عن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني إلى الحكومة بتوفير كل الدعم وتسخير جميع الإمكانيات للشعب الفلسطيني، منها ما يتعلق بالتطوير الإداري والإدارة العامة.
كما قدم البطانية درعاً تذكارياً للرئيس عباس يمثل تضحيات الهاشميين من أجل القدس ومقدساتها.
بدوره، أكد الرئيس عباس عمق العلاقة التي تجمعه بأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني والعلاقات التاريخية الراسخة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني، مشدداً على دعمه الكامل للوصاية الهاشمية التاريخية والحصرية على الأماكن المقدسة في القدس الشريف.
وحضر اللقاء رئيس مكتب تمثيل المملكة لدى دولة فلسطين محمد ابو وندي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق