ترودو يقيل وزيرتين سابقتين من عضوية الحزب الليبرالي

هلا أخبار – أقال رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو كلا من وزيرة العدل والنائب العام السابقة جودي ويلسون رايبولد، ووزيرة الصحة ومجلس الخزانة السابقة جين فيلبوت من عضوية الحزب الليبرالي الحاكم.

وقال ترودو في كلمته اليوم أمام الاجتماع الطارئ للمؤتمر الوطني للحزب أن 170 عضوا في التجمع الليبرالي الفيدرالي فقدوا الثقة في كل من رايبولد وفيلبوت الأمر الذي جعل إقالتهما من الحزب ضرورية.

وقال ترودو “سواء كان ذلك في تسجيل المحادثات دون موافقة أو التعبير مرارا وتكرارا عن عدم الثقة في حكومتنا وبشخصي كقائد، فقد اصبح من الواضح أن ويلسون رايبولد والدكتورة جين فيلبوت لم يعد بإمكانهما أن يكونا جزءا من فريقنا الليبرالي”، مبينا أنه تحدث مع قيادة التجمع الليبرالي كما التقى بالسيدتين وأبلغهما بقراره .

وكانت رايبولد قد قدمت استقالتها مؤخرا من حكومة ترودو بعد اعلانها أنها واجهت ضغوطا من مكتب رئيس الوزراء الكندي للتغاضي عن محاكمة المتهمين بالفساد فيما سمي بفضيحة شركة إس إن سي لافالين للهندسة بمقاطعة كيبيك، محاكمة جنائية، فيما قالت الوزيرة السابقة جين فيلبوت أنها قدمت استقالتها من حكومة ترودو بسبب فقدان الثقة في الطريقة التي كانت تتعامل بها الحكومة الكندية في هذه القضية بأكملها. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق