طقس ربيعي صباحا وعدم استقرار جوي مساء الأربعاء يمتد للجمعة

هلا أخبار – يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اليوم، حيث تسود أجواء ربيعية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، و تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة ليلا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتحول الأجواء إلى غائمة جزئياً، وتسقط زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير غبارا خفيفا في المناطق الصحراوية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويــة تبقى المملكة يوم غد الخميس، تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، مع ارتفاع آخر على درجات الحرارة، والأجواء غائمة جزئياً، ومن المتوقع ان تسقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، يصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق، والرياح تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

كما يطرأ انخفاض على الحرارة يوم الجمعة، مع وجود كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط خلال ساعات النهار زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، يصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق الشمالية والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية، وفي ساعات الليل تميل الأجواء إلى الاستقرار وترتفع الرطوبة النسبية مما يؤدي إلى تشكل الضباب في العديد من مناطق المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 18- 10 درجات مئوية ، والمناطق الشمالية 18 – 12، والمناطق الجنوبية 18- 8، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 27 والصغرى 18 درجة مئوية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق