الشحاحده يترأس اجتماع وزراء الزراعة والمياة العرب ضمن مؤتمر المياه والاراضي بالقاهرة

هلا أخبار – ترأس وزير الزراعة ووزير البيئة ابراهيم الشحاحده اجتماع وزراء الزراعة والمياة العرب المنعقد في القاهره وضمن اعمال مؤتمر أيام الارض والمياه في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. 

ويستعرض المؤتمر في دورته الثانية، العديد من الموضوعات في مقدمتها ندرة المياه في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وتسليط الضوء على التقدم المحرز لمواجهة تأثيرها على الأمن الغذائي الإقليمي، ودعم القرارات وأنظمة المراقبة القائمة على المحاسبة المائية، والأدوات اللازمة لتحسين إنتاجية المياه وكفاءة استخدامها، ورسم خارطة الطريق للمستقبل بما يتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وأكد الشحاحده في بداية كلمته على الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والدور الاردني الهاشمي الذي يدعم حقوق الشعب الفلسطيني في بناء دولتهم وعاصمتها القدس.

واشتمل الاجتماع على حضور دولي كبير حيث حضر الامين العام للجامعة العربية، المدير العام منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحده الفاو، ولجنة الامم المتحدة الاقتصادية الاجتماعية الاسكوا، والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية وعدد كبير من المنظمات الدولية والسفراء الى جانب الوزراء العرب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق