“العمل”: التسجيل في برنامج خدمة وطن مستمر

هلا أخبار – أكد وزير العمل سمير مراد اليوم الاحد، أن التسجيل في برنامج خدمة وطن ما زال مستمرا، وبلغ عدد المسجلين في البرنامج 15140، حتى هذه اللحظة، منهم 59 بالمئة من الإناث و49 بالمئة من الذكور.

وقال مراد: إنه تم تخريج المرحلة الأولى من برنامج خدمة وطن “التدريب والتوجيه الوطني العسكري”، برعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في نهاية شهر أذار الماضي، وجرى إلحاقهم بمعاهد التدريب المهني التابعة للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومؤسسة التدريب المهني ليتلقوا تدريبا مهنيا مكثفا داخل المشاغل، إضافة إلى دورات في ريادة الأعمال والسلامة والصحة المهنية.

وبين أن رعاية سمو ولي العهد لهذا الحفل، جاء تأكيدا لإيمان سموه بقدرات الشباب الأردني على تحقيق الإنجازات، واهتمامه ببناء مستقبل مشرق لشباب الأردن يستند إلى إلهامهم وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم، وتولي مسؤولية القيادة، إضافة إلى توجيههم للعمل التقني والمهني.

ولفت إلى أن الحكومة وضمن أولويات عملها للعام 2019-2020 أطلقت برنامج خدمة وطن، لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب، مشيرا إلى أن فلسفة البرنامج جاءت لتجمع بين العسكرية والمستوى العالي من الضبط والربط والتدريب، وبين التدريب المهني الذي يؤهل الشباب ويسلحهم بمهنة وحرفة للدخول الى سوق العمل.

واضاف مراد انه وعلى ضوء ارتفاع نسبة الإناث المتقدمات للاستفادة من البرنامج والتي بلغت حوالي 59 بالمئة، والتزام الحكومة بتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة وتفعيل مشاركتها التنموية الشاملة والمستدامة ورفع نسبة المشاركة الاقتصادية للمرأة، تقرر رفع نسبة مشاركة الإناث في البرنامج ليصبح العدد 1000 مستفيدة بدلا من 500 لكل دفعة.

يشار الى ان الحكومة أعلنت عن برنامج خدمة وطن ويستهدف تأهيل وتدريب عشرون ألف مستفيد، ضمن أربعة قطاعات مستهدفة، وهي الصناعة والانشاءات والسياحة والتجميل والحياكة, ويمنح البرنامج حافزا ماليا 100 دينار شهرياً، والتأمين ضد اصابات العمل، وجبات الطعام، والمواصلات واللباس، وإجازة مزاولة مهنة، بالإضافة الى اعطاء اولوية في التجنيد لأفضل 10 تلاميذ في كل دفعة (لمن تنطبق عليه شرط التجنيد)، واعتبار خدمة وطن بديلاً لخدمة العلم لمن يكمل البرنامج.

ودعت وزارة العمل الشباب الأردني للمبادرة والتسجيل في البرنامج، والدخول على الرابط التالي www.khedmetwatan.gov.jo/Contracts، والاستفادة من المزايا التي يقدمها البرنامج. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق