اتفاقية تعاون بين “الأمانة” و”الأمن العام”

هلا أخبار – وقع مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة الاثنين، اتفاقية لتنظيم ومأسسة العمل المشترك والتعاون بما ينعكس ايجابا على نوعية الخدمة المقدمة للمواطن.
وتشمل بنود الاتفاقية التعاون والتنسيق في مجالات السير والمرور ومواقف المركبات والبيئة والتنمية المجتمعية، ومعالجة التشوهات والمظاهر السلبية على الأرصفة والطرق ومرافق المدينة.
واكد اللواء الحمود أن التعاون مع الأمانة قائم منذ سنوات طويلة؛ تأكيدا وترجمة للتوجيهات الملكية السامية لرفع وتيرة التعاون بين مختلف مؤسسات الدولة مع بعضها البعض والمجتمع، وأن توقيع هذه الاتفاقية دليل على الاستمرار بهذا التعاون البناء بين المديرية والأمانة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
وأشار إلى أنه قد يكون هناك بعض المعوقات المرورية داخل العاصمة عمان نظرا للمشاريع التي تنفذها الأمانة، لكن المطلوب من الجميع تحمل هذه الاجراءات والانتباه لإرشادات رجال الأمن العام المتواجدين لخدمتهم ودلالتهم.
وقال اللواء الحمود: إن الأمن العام يعتبر نفسه جزءا من الأمانة لأنه يتشارك معها في مجالات متعددة للتعاون، لا تقتصر فقط على مجال السير، فهناك مجالات أخرى كالترخيص والأسواق المركزية، وان يدنا بيد الأمانة في تنفيذ القانون ليشعر المواطن بالرضا التام.

وقال الشواربة: إن هناك علاقة تكاملية ومسؤولية مشتركة بين الأمانة والأمن العام والدوائر المعنية التابعة لها؛ لخدمة المدينة في تنظيم العملية المرورية، مشيراً الى الى ان الأمانة تعمل حاليا على تنفيذ مشاريع نوعية يصاحبها إغلاقات على مستوى المدينة ما يحتاج لرفع مستوى التنسيق القائم مع إدارة السير المركزية بما يخدم مستخدمي الطريق.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق