افتتاح المؤتمر الرابع لوكلاء القوة

هلا أخبار- رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات في مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية، الاثنين، حفل افتتاح المؤتمر الرابع لوكلاء القوة الذي تشارك فيه 13 دولة شقيقة وصديقة وحلف الناتو الذي تعقده القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وبين الفريق الركن فريحات في كلمة له أن ضباط الصف هم العمود الفقري للقوات المسلحة الأردنية، إذ تلقى عليهم واجبات في مختلف الميادين، وأن أي دولة لا تستطيع حماية واستقرار وطنها دون وجود ضباط الصف، فهم لهم دور وأثر كبير في نجاح ومقاومة التهديدات.

وأشار إلى أنه وبناءً على توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبدالله الثاني فقد بدأنا بتطوير وتدريب ضباط الصف من خلال خطة شاملة لرفع مستوى الإحترافية وتعزيز أدائهم بتطوير إستراتيجيات التدريب والاهتمام بمهارات القيادة والتركيز على النوع وليس الكم.

وأضاف “أن هذا المؤتمر فرصة كبيرة للنجاح والخروج بأفكار جديدة وتحفيز المشاركين للتعلم من بعضهم وتقوية العلاقات من خلال العمل بروح الفريق، واتطلع لأرى توصيات هذا المؤتمر”.

وألقى وكيل قوة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الوكيل/1 سالم علي بني مصطفى كلمةً قال فيها: “إن هذا المؤتمر يعتبر ثمرة للإهتمام المباشر من قبل رئيس هيئة الأركان المشتركة لضباط الصف وإن المؤتمر يأتي تحت مسمى تطوير المفهوم التدريبي لضباط الصف ويجمع ضباط الصف الذين لهم باع في المجال التدريبي من أجل بيئة تفاعلية بين المشاركين للخروج بالفائدة المرجوة بتطوير ضباط صف القوات المسلحة في المجال التدريبي”.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام سلسلة من المواضيع والقضايا التي تهم وتسهم في إثراء وتطوير ضباط الصف ودورهم الفاعل ضمن منظومة القوات المسلحة الأردنية، وتبادل الخبرات بين المشاركين من القوات المسلحة والدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة لعدد من الزيارات الميدانية للمشاركين والتي تشمل المواقع العسكرية والأثرية والتاريخية.

حضر افتتاح المؤتمر عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق