الحموري يتفقد عددا من مصانع السلط

هلا أخبار – تفقد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري الاثنين، عددا من المصانع الإنتاجية بمدينة السلط، بهدف تذليل العقبات التي تواجهها.

وقال الحموري: إن الوزارة تعمل بشكل حثيث مع غرفتي صناعة الاردن وعمان من خلال التنسيق المشترك اليومي لتذليل العقبات امام قطاع الصناعة، اضافة الى تبادل المعلومات بين الطرفين وتمرير اي ملاحظات من غرف الصناعة إلى كوادر الوزارة من أجل معالجتها مع مختلف الجهات الرسمية أو الخاصة داخل المملكة أو خارجها.

وأكد الحموري حرصه على الاستماع إلى إدارات المصانع ومعرفة كافة تفاصيل العمل على أرض الواقع، مع التركيز على ايجاد فرص التصدير إلى أسواق جديدة سواء إلى أفريقيا أو أوروبا الشرقية، بالإضافة إلى الاستفادة من التسهيلات التي تمت أخيرا إلى السوق العراقي وفتح الحدود والتصدير المباشر.

وأشاد رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان فتحي الجغبير بهذه الزيارة للتعرف على اوضاع المصانع في المحافظات بشكل عملي والعمل على حل اي مشاكل تواجهها سواء مع الجهات الحكومية أو مساعدتها على تطوير إنتاجها وفتح أسواق تصديرية لها.

وطالب الجغبير بلديات المملكة بتوفير بنية تحتية جيدة للمناطق الصناعية والمواقع التي يوجد بها مصانع، لما تشكله من روافع تنموية في المحافظات وتشغيل أبناء المنطقة ونقاط جذب للخدمات المساندة.

وشملت الزيارة مصانع الدراجات النارية والشوكولاتة والأدوية البيطرية.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق