“السياحة” تباشر بتنفيذ مركز تل ذيبان في أيار

هلا أخبار- قالت وزارة السياحة والآثار إنها ستقوم بطرح عطاء التنفيذ لمركز تل ذيبان خلال الفترة القليلة المقبلة بعد أن انتهت من مرحلة إعداد الدراسات والتصاميم.

ووفق ما أضافت الوزارة في بيان صحفي الاثنين، فإن المركز، الذي ستبلغ مدة العمل به سنة واحدة، سيخصص لخدمة الزوار ولإبراز النسق الطبيعي الذي تتميز به منطقة ذيبان بالإضافة لاستخدامه كنوافذ تسويقية للمنتج الحرفي للجمعيات وأبناء المجتمع المحلي، بهدف تعزيز المكانة السياحية لذيبان وربطها بالمواقع السياحية والأثرية في محافظة مادبا.

وسيكون المركز، وهو المشروع الأول الذي تقيمه الوزارة في اللواء، محطة سياحية مهمة للانطلاق في مسار ذيبان السياحي الذي يبدأ من تل ذيبان ويمتد نحو عشرة كيلومترات مروراً بإطلالات بانورامية على محمية الموجب وحمامات قصيب لينتهي عند مقام الصحابي الجليل أبي ذر الغفاري في منطقة الشقيق.

وتسعى وزارة السياحة والاثار من خلال هذا المركز، نحو إحداث التنمية المستدامة في اللواء، وستهتم بالتركيز على أنماط سياحة المغامرات والسياحية البيئية والطبيعية وهي أنماط تشهد طلبا متزايدا ويمكن ممارستها في مسار ذيبان السياحي بما يوفّر تجربة فريدة مع إشراك المجتمع المحلي في تقديم الخدمات السياحية على طول المسار، مثل خدمات الإيواء وخدمات الطعام والشراب، وبما يساهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتحسين مستوى المعيشة في اللواء، فيما تسعى الوزارة للوصول إلى تكامل في الخدمات السياحية في المنطقة وذلك بتوفير خدمات الإيواء والمطاعم والاستراحات ومواقف الحافلات.

وستعمل الوزارة على إصدار مواد ترويجية جديدة تشمل بروشورات وخرائط، للتعريف بأهمية موقع تل ذيبان والمواقع الأثرية والسياحية المحيطة، وتركيب شواخص ولوحات إرشادية للدلالة على المواقع السياحية والأثرية في اللواء.

وعبّرت الوزارة عن تقديرها للشراكة التي تجمعها مع رئيس بلدية ذيبان ورئيس وأعضاء مجلس محافظة مادبا، لدعم ومتابعة توفير المخصصات المالية لتنفيذ مشروع المركز في لواء ذيبان. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق