قرارات “قانونية النواب” تحظى بقبول “الأعيان”

هلا أخبار – تُظهر القرارات الصادرة عن مجلس الأعيان فيما يتعلق بمشاريع القوانين التي تكون اللجنة القانونية في مجلس النواب قد هندست صياغتها وتوصياتها قبولاً لدى الجناح الثاني في مجلس الأمة.

وكان لافتاً قبول عدد واسع من مجلس الأعيان لقرارات مجلس النواب فيما يتعلق بالقانون المؤقت لقانون الأحوال الشخصية، ما رجّح كفة تصويت مجلس الأمة لصالح قرارات مجلس النواب.

وكان مجلس النواب تمسك بموقفه فيما يتعلق بسن الزواج والوصاية الواجبة، في حين أصرّ مجلس الأعيان على مخالفته، قبل أن تصل نتيجة التصويت في مجلس الأمة ظهر الإثنين لصالح موقف مجلس النواب.

وعُلم أن رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبد المنعم العودات قاد حملة كسب تأييد لتمرير قرارات مجلس النواب، فيما لوحظ أن قرارات مجلس الأعيان لم تحظ بالمدافعة تحت القبة.

بل أن عضوين بارزين في مجلس الأعيان هما رئيس الوزراء الأسبق عبد الله النسور ورئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي قد أيدا موقف النواب فيما يتعلق بالنقطة الخلافية الأبرز المتعلقة بسن الزواج.

وسبق أن مرّر مجلس الأعيان خلال الدورة الحالية مشاريع قوانين قادمة من مجلس النواب تكون مواده وفقراته مصاغة في المطبخ التشريعي القانوني لمجلس النواب (اللجنة القانونية)، وهو ما يعتبره أعضاء في اللجنة دافعاً جيداً لمزيد من العمل والتمحيص في مشاريع القوانين المعروضة أمامه.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق