أبورمان: تخصيص أسبوع للقدس خلال شهر رمضان

هلا أخبار – قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود: ان الأردن يؤكد اليوم عبر مواقفه الشعبية والرسمية التفافه حول قيادته الهاشمية الحكيمة ولاسيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وأضاف خلال اجتماع اللجنة الثلاثاء، بحضور وزير الشباب والثقافة محمد أبو رمان ان اللجنة تسعى جاهدة خلال لقاءاتها وزياراتها الى تحقيق التوصيات والمخرجات الصادرة عن الندوة التي أقيمت أخيراً بعنوان: الاعلام والقدس، التي حققت بمخرجاتها نجاحا بكافة المقاييس.
وتابع السعود ان من أبرز توصيات الندوة، تخصيص يوم مقدسي في كافة الجامعات الأردنية والأندية الرياضية والمراكز الثقافية والجمعيات في المملكة لتعزيز أهمية دور الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وتأكيد الدور الهاشمي المتقدم تجاه القضية الفلسطينية.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة ضرورة تحقيق الأثر المستدام في نفوس جميع المشاركين بهذه الندوات، وان يكون الهدف الأول والأسمى هو القدس والمقدسات وحمايتها من كافة اشكال التهويد، داعين إلى أهمية ان يكون هناك ملتقى شبابي بعنوان “كلا” يعبر فيه عن كل المعاني والمضامين التي تنسجم مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي جاءت بشكل واضح في كلمته التي القاها خلال زيارته لمدينة الزرقاء أخيراً.
من جانبه، قال أبو رمان إن الوزارة بصدد عقد حزمة من البرامج الثقافية التي من شأنها تعزيز الدور التوعوي لدى المواطنين تجاه قضية القدس والمقدسات من خلال رسالة سياسية ثقافية إعلامية واضحة.
وأضاف ان الوزارة وضعت تصورا لتخصيص أسبوع للقدس خلال شهر رمضان الفضيل في المركز الثقافي بعمان بالإضافة لعدد من المحافظات في المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق