“الخارجية”: 47 مجموع المعتقلين الأردنيين في سوريا بعد الإفراج عن 8

** “الخارجية”: الإفراج عن المعتقلين الثمانية وسفارتنا بدمشق تتابع الاجراءات

هلا أخبار – كشفت وزارة الخارجية عن اعتقال السلطات السورية لـ (55) أردنياً بينهم (30) مواطناً جرى توقيفهم بعد إعادة فتح الحدود بين البلدين، تبقى منهم 47 أردنياً بعد قرار سوري بالإفراج عن 8 منهم.

وأفرجت السلطات السورية منذ يوم الإثنين الماضي عن 4 أردنيين بينما الإجراءات مستمرة لإخلاء سبيل 4 آخرين كانت السلطات السورية قد تعهّدت يوم الإثنين الماضي بالإفراج عنهم وفق الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة.

وقال القضاة في تصريح صحفي مساء الأربعاء “إن مركز عمليات الوزارة تابع سير إجراءات الإفراج عن المواطنين الثمانية وتسهيل عودتهم إلى المملكة”، مبيناً أن السفارة الأردنية في دمشق ابلغت الوزارة بأن أحد المواطنين المفرج عنهم قد عاد إلى بيته حيث يقيم مع عائلته في دمشق، فيما الآخر عاد إلى عمان منذ يوم الإثنين الماضي.

وأشار إلى أن هنالك اثنين صُرفت لهما وثائق سفر اضطرارية من قبل السفارة وهما في طريق العودة إلى المملكة.

وأضاف “أما بالنسبة للمواطنين الأربعة الآخرين الذين شملهم قرار الإفراج فإن السفارة على تواصل مع الجهات الرسمية السورية لاستكمال إجراءات الإفراج عنهم، والتأكد من وجود الوثائق الرسمية الضرورية التي تسهل عملية عودتهم بأسرع وقت ممكن”.

وأكد القضاة بأن الوزارة كانت قد تواصلت مع كافة ذوي المفرج عنهم وأبلغتهم بمضمون القرار وأنه لم يكن لدى عائلات جميع المعتقلين أي علم بقرار الإفراج.

وشدد السفير القضاة على أن الوزارة مستمرة بالتواصل مع السلطات السورية عبر سفارة الجمهورية العربية السورية الشقيقة في عمان وسفارة الأردن في دمشق للإفراج عن بقية المعتقلين وتحديد أماكن اعتقالهم وتمكين سفارتنا في دمشق من زيارتهم حسب ما تنص عليه القوانين المرعية في هذا الخصوص.

وأكد أن قضية المعتقلين الأردنيين أينما اعتقلوا تبقى أولوية لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين وستستمر في متابعة قضيتهم عبر جميع الوسائل الدبلوماسية المعتمدة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق