بولتون: “صفقة القرن” ستظهر في المستقبل القريب

هلا أخبار – ترجمة : فارس الصلاحات – قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، لقناة أمريكية إن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط كانت في المراحل التحضيرية وهي الآن شبه جاهزة.

وأشار بولتون في تصريحات لإذاعة أمريكية مساء الأربعاء إلى أن خطة السلام (المعروفة بصفقة القرن) ستعلن في المستقبل القريب.

وقال بولتون “الرئيس ترمب وجيريد كوشنر (مستشار الرئيس) وآخرون كانوا يعملون منذ سنوات على خطة السلام في السرق الأوسط، وقد كنا في مرحلة التحضيرات لجعلها جاهزة وأعتقد أننا سنرى هذا، حيث ستظهر للعلن في المستقبل القريب جداً”.

وعلّق بولتون على نتائج الانتخابات الإسرائيلية “سيبقى نتنياهو رئيساً للوزراء وسيحقق رقماً قياسياً بتسمله للسلطة (رئاسة الوزراء)”، واصفاً إياه بأنه كان “قائداً عالمياً في مواجهة إيران وبرنامجها النووي”.

وعن الاعتراف الأمريكي بسيادة الاحتلال الاسرائيلي على الجولان السورية، قال بولتون “أعتقد إن أمريكا تعتبر هذا الأمر اعترافاً بالواقع”.

وأضاف أن قرار اسرائيل بضم الجولان لها قد اتخذ منذ عام 1967 لحماية نفسها من أي هجوم عربي، مشدداً على أن الجولان ستبقى اسرائيلية للأبد.

وبين أن أي شخص زار الجولان يفهم لماذا لن تعيدها أي حكومة إسرائيلية، مشيراً إلى أن قرار ترمب بهذا الصدد نوع من الاجراءات الحاسمة كنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس واعتبار الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

وتابع “انه اعتراف بالحقيقة وأعتقد أنها تبعث رسالة واضحة في الشرق الأوسط وفي العالم حول الالتباس الحاصل في وجهات نظر وزارة الخارجية الأمريكية حول كيفية التعامل مع السلام في الشرق الأوسط”.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق