اختتام فعاليات الندوة الدولية للأمن والسلامة الكيماوية

هلا أخبار – اختتمت في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الخميس، فعاليات الندوة الدولية للأمن والسلامة الكيماوية، والتي استمرت خلال الفترة من 9-11 نيسان وبالشراكة مع المركز الدولي للأمن والسلامة الكيماوية البولندي، وبدعم من وكالة تخفيض التهديدات الدفاعية الأمريكية (دترا).
وتضمنت الندوة، التي شارك فيها عدد من الخبراء والمختصين في مجال الأمن والسلامة الكيماوية ممثلين عن 35 دولة ومنظمة دولية، بالإضافة إلى 35 مشاركا من المملكة الأردنية ومن جميع الجهات الوطنية ممثلة بالوزارات والمؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية ذات الصلة، نقاشات متعددة حول سبل رفع قدرات الأردن في مجال الأمن والسلامة الكيماوية وآليات دعمه ليكون مركزاً إقليمياً ودولياً في هذا المجال.
وأكد المشاركون في الندوة الدور المحوري الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ممثلة بمديرية سلاح الهندسة الملكي وعلى مدى التقدم في هذا المجال، وأشادوا بالإمكانيات الفنية والخبرات والكفاءات المتوفرة في القوات المسلحة، والتحضير والتنظيم المميز لهذه الفعالية.
وعلى هامش الندوة تم توقيع مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والمركز الدولي للأمن والسلامة الكيماوية لتأطير التعاون المشترك بين الجهتين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق