شركة هواوي تنشئ أكاديميات لتدريب مهندسين أردنيين

هلا أخبار – شكلت زيارة الرئيس الدوري لشركة هواوي، غو بينج، ولقائه جلالة الملك ومشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، خطوة في سبيل تعزيز استثمار الشركة في المملكة وتأكيد الدعم والالتزام للأردن ليكون مركزا اقليميا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتعد شركة هواوي من الشركات القيادية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، ومن أوائل الشركات التي آمنت بالاستثمار في المملكة، واسهمت في توفير بيئة داعمة لتطوير قطاع الاتصالات، وتوفير بنية تحتية تمكن المملكة من التقدم خطوات في سبيل مواكبة التطورات في القطاع.
وتوجت الشركة نشاطاتها في المملكة بتنفيذ التزاماتها التي قطعتها لجلالة الملك منذ الزيارة الملكية الأولى لمركز البحث والتطوير التابع للشركة في شنغهاي، واللقاءات التي تبعتها في بكين وعمان، بنقل الخبرات وتوفير التدريب للمهندسين والمهنيين الأردنيين في مستوى التدريب المهني والجامعي.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، قد التقى الرئيس الدوري لشركة هواوي العالمية غو بينغ، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث جرى استعراض الميزات التنافسية والكوادر البشرية المؤهلة التي يوفرها الأردن في قطاع تكنولوجيا المعلومات، فضلا عن المستوى المتقدم الذي حققه في هذا المجال إقليميا، إلى جانب بحث توسيع التعاون مع الشركة الذي تمثل في أحد جوانبه في إقامة مراكز بناء القدرات للتدريب والتخطيط وتطوير الشبكات في المملكة.
وأستعرض بينغ خلال اللقاء، أبرز انجازات شركة هواوي في الأردن والتطورات في تنفيذ بنود مذكرات التفاهم بين الشركة والحكومة الأردنية منذ عام 2013، التي شهدت أول زيارة ملكية لمركز البحث والتطوير التابع للشركة.
وأكد بينغ في تصريحات صحفية أنه تم بحث المستوى المتقدم الذي توفره الشركة من الأمن الالكتروني (السيبراني) في التطبيقات التي تنفذها والخدمات الالكترونية التي توفرها في مختلف القطاعات ومنها الاتصالات الخلوية وإدارة المدن الذكية وغيرها من النشاطات.
وشدد على استعداد شركة هواوي لمواصلة التعاون مع المملكة لاستخدام أحدث التكنولوجيا المطبقة في العالم لتعزيز دور الأردن كمركز اقليمي متطور في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتمكين المملكة من تحقيق اهداف الخطة الاستراتيجية الوطنية 2025.
وأعرب عن ثقته بالبنية التحتية المتطورة، خصوصا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي ستمهد انتقالا سلسا لتطبيقات الجيل الخامس، الذي يمتاز بسرعات وسعات عالية ومعالجة البيانات الضخمة ويسهم استخدامها في تحسين فرص النمو الاقتصادي.
وكانت الشركة قد وقعت، خلال زيارة بينج للمملكة، مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتعاون في مجال تعزيز قدرات العاملين وقادة التكنولوجيا الشباب في المملكة، بدأت الشركة في تنفيذها بعد التوقيع مباشرة.
وتقضي المذكرة بتدريب حوالي 3 ألاف طالب ومهندس أردني في ثلاث جامعات رسمية في شمال ووسط وجنوب المملكة، على أحدث التقنيات والتكنولوجيا التي تطبقها هواوي في العالم، ما يفتح المجال أمام توظيف المزيد من الشباب الأردني في دول الإقليم التي تعمل بها الشركة، وتعزيز قدرتها على التوظيف في المملكة.
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الأوسع الذي تنفذه الشركة في العالم، حسب المدير العام هواوي تكنولوجيز الأردن، توفيق زانج يانج، بعد النجاح الذي حققته شركة هواوي في تصميم برنامج تدريبي لـ 28 طالب هندسة أردني، تم توظيفهم جميعا بشركات عالمية عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال يانج إن الشركة نفذت منذ عام 2013، عددا من المشروعات منها تركيب أنظمة فيديو مرئي في مراكز المحافظات في المملكة، وتدريب نحو 50 فنيا على صيانة الأجهزة الخلوية، وأوفدت 25 مسؤولا في تكنولوجيا المعلومات من عدة دوائر رسمية، وانشأت مختبرات في جامعات رسمية وأوفدت منها 20 طالبا إلى الصين ضمن برنامج بذور المستقبل.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق