توزيع جوائز جمعية لا للتدخين للرسم بشومان

هلا أخبار – احتفلت مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم الأحد، بحضور سمو الأميرة دينا مرعد، بتكريم 22 طالباً وطالبة ممن فازوا بمسابقة جمعية “لا للتدخين” للرسم الموجهة لطلبة المدارس على مستوى المملكة.
ورعى الحفل مندوباً عن وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، مدير النشاطات الثقافية والفنية في وزارة التربية سليمان نوافعة.
وقالت رئيسة الجمعية فاتن حداد: إن المسابقة بدورتها الأولى، تهدف للتوعية بمخاطر التدخين وآثاره السلبية على المجتمع، وتميزت بالمستوى الإبداعي المرتفع للأعمال المقدمة، والإقبال غير المسبوق للمشاركة من طلاب المدارس في محافظات المملكة، حيث تجاوز عدد المشاركات حوالي 500 لوحة.
وفازت بالمسابقة عن الفئة الأولى (من الصف الأول وحتى الخامس)، الطالبة ربى فائق محمد دبوس من مدرسة عنجرة الأساسية المختلطة، فيما فازت بالفئة الثانية (من الصف السادس وحتى العاشر) الطالبة براءة محمود المصلحي من مدرسة صفية بنت عبد المطلب الأساسية للبنات في اربد.
وتم تكريم أفضل الأعمال المشاركة بالجائزة عن كل فئة بجائزة مالية مقدارها 50 ديناراً.
كما تم تكريم لجنة التحكيم المكونة من الفنان التشكيلي محمد الجالوس، ورئيس قسم الاحتفالات والفنون في وزارة التربية والتعليم محمود أسعد، وكذلك المدارس التي فاز طلابها بجوائز المسابقة.
وفي ختام الحفل، وزعت سمو الأمير دينا مرعد شهادات تقديرية على الطلبة الفائزين.
والجمعية خيرية مسجلة بموجب قانون الجمعيات بهدف التوعية بمخاطر التدخين بأشكاله، وتفعيل تطبيق قانون الصحة العامة الذي يحظر التدخين في الأماكن العامة.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق