“الهيئة المستقلة”: نسبة المترشحين من الشباب في الانتخابات السابقة بلغت 5%

 

هلا أخبار- نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن في قاعة جامعة عجلون الوطنية اليوم جلسة حوارية حول توعية الشباب وتحفيزهم على المشاركة في العملية الانتخابية .

وقال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فيصل الشبول، إن الهيئة تعمل الآن على بناء قاعدة عمل تطوعي من الشباب تكون عونا للهيئة في أية انتخابات قادمة بما ينعكس ايجابا على مسيرة الاصلاح السياسي.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات تأتي في اطار الاستعداد الدائم للانتخابات بمختلف أشكالها النيابية والبلدية ومجالس المحافظات وأية انتخابات تكلف بها من مجلس الوزراء وبما يتفق وقانون الهيئة، مبينا أهمية تفعيل دور الشباب في العملية الانتخابية بمراحلها كافة وذلك من خلال تشكيل فرق عمل من المتطوعين تعمل على مساندة الهيئة في ادارة حملات التوعية والتثقيف وصولا إلى المشاركة في عملية ارشاد الناخبين يوم الاقتراع.

وبين الشبول أن الهيئة اتبعت ومنذ تأسيسها نهج الانفتاح على الشركاء والادارات الانتخابية المختلفة بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب العالمية في مجال ادارة الانتخابات مما مكنها من اجراء انتخابات نزيهة وفقا للمعايير العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة المستقلة ليست جهة تشريعية وإنما جهة تنفيذية تطبق القوانين الانتخابية النافذة وتقدم المشورة للجهات التشريعية عندما يطلب منها ذلك .

وأشار إلى أن نسبة مشاركة الشباب في الانتخابات السابقة بلغت 5% من المترشحين ممن لم تتجاوز أعمارهم الخمسة والثلاثين عاما ولكن الأمر يختلف عند الحديث عن الناخبين الشباب الذين سجلوا نسبة جيدة مقارنة بالانتخابات التي سبقت وذلك بسبب اجراءات الهيئة حيث سمحت لمن بلغوا الثامنة عشرة بالانتخاب وليس من أتموا الثامنة عشرة كما كان الحال من قبل .

وفي نهاية اللقاء الذي اداره منسق هيئة شباب كلنا الاردن عدنان فريحات، دار حوار ونقاش حول الانتخابات وآلية مشاركة الشباب .  (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق