ترمب عن نتائج تقرير مولر: انتهت اللعبة

 

هلا أخبار- في أول تعليق له على إعلان وزير العدل الأميركي أن نتائج التحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية في 2016 توصلت إلى عدم وجود أي تواطؤ بين حملة دونالد ترمب وموسكو، اعتبر الرئيس الأميركي أن “اللعبة انتهت”.

وغرّد ترمب في حسابه الرسمي على “تويتر” ناشراً صورة له كُتب عليها “لا تواطؤ. لا عرقلة لسير العدالة. إلى الكارهين ومتطرفي اليسار الديمقراطي: اللعبة انتهت”.

وكان وزير العدل الأميركي وليام بار قد أعلن اليوم الخميس أن التحقيق الذي أجراه المحقق الخاص روبرت مولر لم يكشف عن دليل يظهر أن ترمب عرقل التحقيق، فيما إذا كانت حملته تواطأت مع روسيا أثناء الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وأضاف بار في مؤتمر صحافي: “نائب وزير العدل وأنا خلصنا إلى أن الأدلة التي أوردها المحقق الخاص غير كافية لتأكيد أن الرئيس ارتكب جريمة عرقلة سير العدالة”.

وأضاف بار أن تقرير مولر يورد 10 وقائع تتعلق بترمب ويقيم ما إذا كانت تصل إلى حد عرقلة مسار التحقيق.

تابع أنه اختلف مع نائبه رود روزنستاين حول بعض “النظريات القانونية” لمولر عن عرقلة سير العدالة وخلصا إلى أن المحقق الخاص ليس لديه أدلة “كافية” على أن ترمب ارتكب جريمة عرقلة العدالة. وقال بار إنه ليس هناك أدلة كذلك على أن ترمب تصرف بنية سيئة.

وأضاف أن “تقرير المحقق الخاص يقول إن تحقيقه لم يثبت أن أعضاء حملة ترمب تآمروا أو نسقوا مع الحكومة الروسية في تدخلاتها في الانتخابات”.

كما أظهر التقرير أن البيت الأبيض تعاون بشكل تام مع المحقق الخاص روبرت مولر.  (العربية) 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق