الشواربة يدعو الى الاستفادة من طاقات الشباب وأفكارهم

هلا أخبار- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن قطاع الشباب في الأردن يستحق أن نقدم له كل الدعم حسب الإمكانات المتاحة وأن نلتقي به بعد كل إبداع ونجاح ونكرمه وفق مايستحق ، ليتقدم في مساره الصحيح.

وأضاف خلال لقائه الثلاثاء، أعضاء فريق روبوتنا من الطلاب والطالبات في جبل التاج، وبحضور عضوي مجلس امانة عمان خضر السعود ووسام اربيحات، أن الجيل الناشئ يمتلك طاقات كبيرة ومهارات نوعية يجب توظيفها في مكانها الصحيح والاستفادة من آلية التفكير غير التقليدية التي ينتهجها.

وقال السعود أن مبادرة أمين عمان بإستقباله هذه الفئة من الشباب المبدع تجسد حس المسؤولية وتعتبر بادرة إيجابية وحافز كبير لهم للتقدم والإنجاز والوصول الى حصد المزيد من الجوائز المحلية والعالمية.

ويهدف تأسيس فريق روبوتنا عام ٢٠١٣ الى نشر علوم الروبوت والعلوم التكنولوجية المتعلقة بها بين طلبة المدارس ، وقام الفريق بتدريب أكثر من الف طالب من عمان والطفيلة و العقبة في المدارس الحكومية ووكالة الغوث و دعم المشاركة في البطولة المحلية للروبوت.

يذكر أن مبادرة روبوتنا حصلت في عام ٢٠١٧ على العديد من الجوائز و منها، أفضل مبادرة في مجال التكنولوجيا من مكتب الأمم المتحدة للمتطوعين لعام ٢٠١٧ ، زمالة بادر لأفضل ٢٠ مشروع ريادي في الأردن بدعم من المنظمة الدولية للشباب، و تمويل المنظمة الفنلندية للإغاثة حيث تم اختيار فريق روبوتنا من بين ٥٠٠ طلب مقدم للمؤسسة، و شارك الفريق في نصف نهائيات مسابقة Hult prize في ماليزيا ، بعد ان تأهل لآخر ٥٠٠ فردي من اصل ١٠٠ الف فريق تقدم للجائزة.

وفي نهاية اللقاء كرم أمين عمان بحضور المدير التنفيذي للإتصال المهندس إبراهيم هاشم أعضاء فريق روبوتنا بدروع تكريمية وجوائز رمزية على هذه الإنجازات التي حققوها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق