مسؤول تركي يؤكد دعم بلاده لمواقف الملك تجاه المقدسات بالقدس

هلا أخبار – أكد رئيس مبادرة “برلمانيون من أجل القدس” نائب وزير الخزانة التركي نور الدين نباتي، أن فلسطين قضية المسلمين الأولى، وان بلاده تدعم الموقف الأردني، وتساند مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الوصي على المقدسات في القدس الشريف، مشددا على ضرورة توحيد الجهود في هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقائه الوفد البرلماني الاردني الذي يشارك في الملتقى الفرو آسيوي للتعاون والتنمية، ويضم الوفد الذي يرأسه رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود، النائبين سعود ابومحفوظ وانصاف الخوالدة.

وأكد السعود عمق العلاقات بين تركيا والمملكة، مثمنا مواقف أنقرة الداعمة للقضية الفلسطينية والقدس.

كما اعرب عن تقدير مجلس النواب والشعب الأردني للمواقف التركية برئاسة رجب طيب اردوغان في مناصرة القضية الفلسطينية، ودعمه وتأكيده الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وكذلك على دعم مواقف جلالة الملك في هذا المجال.

بدوره، ثمن أبومحفوظ دور تركيا ورئيسها أردوغان في دعم القضية الفلسطينية، قائلا إن الأردنيين جميعا يقفون خلف جلالة الملك في مواقفه الثابتة والواضحة الرافضة لأي تغيير في القدس، ورفضه لما يسمى بـ”صفقة القرن”، مطالبا جميع الدول الإسلامية بدعم هذا الموقف.

من جهتها، قالت الخوالدة إن الأردنيين، بقيادة جلالة الملك، يرفضون ما يسمى بـ “صفقة القرن”، فالقضية الفلسطينية قضيتهم الأولى، معربة عن الشكر لتركيا رئيسا وحكومة وشعبا على نصرتهم للقضية الفلسطينية. (بترا) 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق