الشحاحدة يفتتح معرضا للتمور الأردنية

هلا أخبار – افتتح وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة في مجمع النقابات المهنية اليوم السبت فعاليات معرض التمور الاردنية الثالث عشر الذي تنظمه نقابة المهندسين الزراعيين بالتعاون مع جمعية التمور الاردنية.

ويستمر المعرض الذي تشارك فيه مجموعة من شركات التمور الاردنية لمدة اسبوع يتضمن بيعا مباشرا للجمهور طيلة أوقات دوام المعرض يوميا من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة العاشرة مساء.

واكد الشحاحدة في تصريح صحفي عقب افتتاحه للمعرض ان الاردن يحقق نجاحا كبيرا في زراعة اشجار النخيل، ويتكئ على مزارع اردني مجد مجتهد استطاع الاستغلال الامثل لمواردنا الطبيعية خصوصا تمور المجهول.

واشار الى ان الاردن يعد من رواد انتاج تمور المجهول على مستوى العالم، كما نصدر حوالي 14 بالمئة من صادرات العالم لهذا المنتج مؤكدا ان الحكومة معنية بحماية هذه الزراعات.

ويهدف المعرض الى تسليط الضوء على منتج اردني اثبت موجودية وتنافسية كبيرة في أسواق المنطقة والعالم، ويزود الأسر الاردنية بمادة غذائية مهمة وخاصة نحن على أعتاب شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس جمعية التمور الأردنية المهندس انور حداد: إن إقامة المعرض شجع على الترويج للمنتج الأردني من التمور، والتعريف به عربيا وعالميا، مؤكدا اهمية تعزيز ثقافة استهلاك التمور لأهميتها لصحة الإنسان وفي ظل النمو الكبير الذي يشهده القطاع. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق