العبداللات: الحكومة تعمل على تحديد الاحتياجات المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان

هلا أخبار – أكد مدير وحدة حقوق الانسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبداللات عن تطلع الوحدة الى تحديد الاحتياجات المتعلقة بقضايا حقوق الانسان وصياغة الاستراتيجيات لتعزيز حقوق الانسان في الاردن.

واكد العبداللات في ختام ورشة الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان اليوم السبت والتي عقدت في البحر الميت على مدار ثلاثة ايام، “التزام الحكومة بحماية حقوق الانسان من خلال انشطة واقعية وفعلية، وتعزيز دور المؤسسات الوطنية، وتطوير وتقوية قدراتها المؤسسية، اضافة الى تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني وتحديد ادوارها ومسؤولياتها وتسهيل عملها”، لافتا الى الاستمرار في “نهج تنفيذ محاور الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان التي تتقاطع مع التوصيات المقبولة وتعزيز التعاون الوطني والدولي من اجل توفير الموارد المادية ورسم خارطة طريق واضحة لتسهيل وتنفيذ المبادرات لمختلف القطاعات”.

واشار الى أن الحكومة تولي اهتماما بجميع افراد المجتمع، خاصة الفئات المستضعفة والمهمشة والاكثر عرضة للانتهاك، والافراد الذين يعيشون في المناطق البعيدة عن مراكز المحافظات.

واشارت علا الشريدة في كلمة لها القتها نيابة عن مؤسسة هانز زايدل الالمانية الى ان “المؤسسة تولي اهتماما كبيرا لموضوع الاستعراض الدوري الشامل والعمل مع الشركاء من اجل النهوض بحالة حقوق الانسان في الاردن من خلال متابعة تنفيذ التوصيات والوقوف على جوانب تصنيف محاور الخطة واهدافها”.

يشار ان هذه الورشة هي الاولى من نوعها في الاردن منذ تاريخ انخراط الدولة في آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان منذ العام 2008، وشارك بها مؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات وطنية وحكومية . (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق