العمل تنظم يوما وظيفيا بالشرق الاوسط

هلا أخبار- نظمت وزارة العمل بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط السبت يوما وظيفيا، ضم نحو 60 شركة ومؤسسة رائدة في مجال الاعمال والتكنولوجيا، والاستشارات، والخدمات التعليمية والصحية والتأمين، والتمويل والإرشاد الوظيفي والتدريب والسياحة والسفر.

وأشاد مدير صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني هيثم الخصاونة بأهمية هذا اليوم الوظيفي في تشكيل حلقة الوصل بين صاحب العمل والباحثين عن الوظيفة، مؤكدا أن اليوم الوظيفي هدفه إيجاد فرص عمل للشباب الراغبين بالعمل والحد من البطالة للنهوض بالوطن وتحقيق التنمية الشاملة.

ويهدف هذا اليوم، الذي نظمه مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مديرية عمل الجيزة إلى توفير فرص العمل لابناء المجتمع المحلي، من خلال التشبيك مع الشركات والمؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص، وتسليح الشباب بالمهارات المطلوبة لمواجهة المستقبل وتحفيزهم إلى الابتكار والابداع، وتحقيق دور فاعل في تطوير المجتمع.

وتخلل اليوم الوظيفي إعداد وطباعة السير الذاتية للطلبة والخريجين، وورشات ومحاضرات عن ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، والتسويق للنفس، كما تخلله أيضا لقاء مفتوح مع طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي للتعريف بقطاع الصناعة الأردني والتعريف بحملة صنع في الأردن.

وفي ختام فعاليات اليوم الوظيفي سلم رئيس الجامعة الدكتور محمد الحيلة شهادات تكريمية للشركات والمؤسسات التي ساهمت بانجاح هذا اليوم. (بترا)

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق