745 سيدة سجلن للمشاركة في مبادرة معرض “بنت بلادي”

هلا أخبار- قال المدير التنفيذي لمبادرة معرض “بنت بلادي”، بلال البرماوي: إن عدد اللائي سجلن طلبات مشاركة بالمبادرة التي تنطلق في الفترة من 17 إلى 20 تموز المقبل في حياة عمان، بلغ 745 مشاركة.

وأوضح أن المشاركات يتوزعن على قطاع المأكولات “الشعبية، المخبوزات، الحلويات، المأكولات الصحية، الغذاء العضوي واكسسوارات المطبخ”، وقطاع الحرف اليدوية “الاكسسوارات، تزيين الفخار والفسيفساء، والرسم على الزجاج، وصناعة الشموع، صناعة التغليف والهدايا، وصناعة الصابون، والبستنة والتشكيل بالبلاستيك”، وأخيرا قطاع المنسوجات “تصميم الأزياء، والرسم على الملابس، والمنتجات الجلدية، والحقائب النسائية والشبابية، والمطرزات، والحفر على النحاس”.

وأضاف ان هذه المبادرة غير الربحية تحتاجها المرأة المنتجة في بيتها لتسويق منتجها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، ما يوفر فرصة حقيقية لتمكين المرأة الأردنية من اكتساب مهارات تسويقية واستثمار شراكات حقيقة مع مراكز تجارية ومؤسسات استهلاكية على المدى المتوسط.

وأشار إلى أن المبادرة تسعى لإيجاد شريك يؤمن بفكرة المبادرة لإنشاء معرض دائم لها مجانا يكون مقصداً للمتسوقين والسياح للتعرف على الثقافة الانتاجية للمرأة الأردنية، لافتاً إلى أن المعلومات التي قدمت من المشاركات تشير إلى أن نحو 95 بالمئة منهن يعتمدن على تمويل ذاتي، دون صناديق إقراض أو تمويل صغير.  

وبين أن المبادرة ستنتقل إلى إقليمي الشمال والجنوب، وأن باب التسجيل سيظل مفتوحاً حتى نهاية حزيران المقبل.  (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق