الأردن والعراق يبحثان سبل تنشيط العلاقات التجارية

هلا أخبار- بحث وفد أردني برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري في بغداد يوم الأحد، سبل تطوير وتنشيط العلاقات المشتركة ورفع قيمة التبادل التجاري بين البلدين، بحسب بيان صادر عن غرفة تجارة بغداد.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، خصوصا في مجال تعزيز العمل التجاري المشترك و تفعيل التعاون في قطاعات عديدة منها الاقتصادية والاستثمارية .

وحضر المباحثات، التي عقدت بمقر غرفة تجارة بغداد،بحسب البيان، عن الجانب الأردني السفير الأردني لدى العراق منتصر الزعبي ورئيس غرفة صناعة عمان فتحي الجغبير ووفد رسمي.

كما حضر المباحثات، عن الجانب العراقي، نواب رئيس الغرفة حسن الشيخ زيني ورعد كاظم المالكي وأعضاء مجلس الإدارة علاء النوري وعبد الله الجبوري وفراس رسول وحيدر الدهلكي ومحمد زبون وياسر يحي، بالاضفة إلى مستشاري رئيس الغرفة مجيد السوداني ومحمد المرسومي وصلاح الوائلي وعدد من اعضاء الهيئة الاستشارية ومن رجال الأعمال .

وقد ثمن الرئيس السيد جعفر الحمداني رئيس غرفة تجارة بغداد خلال اللقاء مواقف المملكة الاردنية الهاشمية الداعمة والمساندة للعراق في مواجهة التحديات القائمة وأكد على مشاركة الشركات الأردنية في المعارض التجارية التي تقام في العراق وتنشيط الزيارات المتبادلة بين التجار بكافة القطاعات لتحقيق رؤية الحكومتين في هذا المجال.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق