“ورشة” تبحث اطلاق برنامج دبلوم في الطب الشرعي

هلا أخبار- أكد مدير معهد القضاء الشرعي في دائرة قاضي القضاة القاضي الدكتور منصور الطوالبة أهمية التشاركية مع الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني لتعزيز مبدأ العدالة وتقديم خدمات نوعية.

وأشار خلال افتتاح ورشة تعريفية عن الطب الشرعي نظمها مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية بالتعاون مع معهد القضاء الشرعي اليوم الاثنين إلى أن المعهد يسعى لبناء شراكة حقيقية من خلال فريق متخصص في مجال الطب الشرعي ينقل المعرفة داخل وخارج المملكة.

وبين أن الورشة التعريفية تهدف إلى إكساب المشاركين من العاملين في مجال العدالة الجزائية بالمعارف والمهارات اللازمة لفهم الأسس العلمية في الطب الشرعي وأهميته في اكتشاف الجرائم.

واوضح أن الورشة التي يشارك فيها 16 من من أطباء وصيادلة ومقدمي الخدمة الطبية تعتبر مقدمة لإطلاق برنامج دبلوم تدريبي شامل في مجال الطب الشرعي هو الأول من نوعه في المملكة لخدمة جميع العاملين في القضاء والطب الشرعي بالتعاون مع مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة لتحقيق غاية وهدف نبيل في بناء أحكام مبنية على العدالة.

وقال مدير مركز الاستشارات الدكتور محمد المعاقبة: إن تكاملية الأدوار بين الجامعة ومؤسسات المجتمع الزاخرة بالخبرات تصب في عملية التعليم إلى مراتب متقدمة وتسهم في عملية تجويد المخرجات التعليمية.   (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق