الصرايرة: 5ر38 مليون دينار صافي أرباح “البوتاس”

** “البوتاس” حققت رقماً تاريخياً على مستوى المبيعات بكمية وصلت الى 629 ألف طن

** “البوتاس” حققت أرقاماً تاريخية في مستوى الإنتاج بلغت 635 ألف طن

هلا أخبار- حققت شركة البوتاس العربية أرباحاً صافية موحدة بعد الضريبة والمخصصات وعوائد التعدين في الربع الأول من العام 2019 بلغت5ر38 مليون دينار مقارنة مع 7ر25 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايرة إن ارتفاع الأرباح جاء بشكل رئيس من الأرباح التشغيلية للشركة من بيع مادة البوتاس والتي نمت بنسبة 150 بالمئة.

وأضاف أن أرباح الشركات الحليفة وبالأخص شركة برومين الأردن لعبت دوراً هاماً عندما نمت بشكل مضاعف وبنسبة 95 بالمئة، عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضح الصرايرة أن الشركة حققت أرقاماً قياسية تاريخية في الربع الأول من العام 2019 على مستوى الإنتاج بلغت 635 ألف طن، مقارنة مع 597 ألف طن لنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن الشركة تمكنت كذلك من الوصول لرقم قياسي تاريخي آخر على مستوى المبيعات بوصول كميات البوتاس المباعة الى 629 ألف طن في الربع الأول من العام 2019 وبنسبة نمو بلغت 8 بالمئة، مثلما ساهمت المبيعات القياسية اضافة الى ارتفاع اسعار بيع البوتاس في نمو إيرادات الشركة بنسبة 17بالمئة في الربع الأول مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور إنه وبحسب منظمة الأسمدة العالمية، إنه من المتوقع أن ينمو استخدام الأسمدة و لكن تحت شروط وأنماط مختلفة، مشيرا إلى أن موضوع البيئة والإستخدامات المثلى للأسمدة سيلعبان دوراً هاماً في تحديد الأنواع و الكميات المستخدمة.

ويتوقع أن يبلغ هذا النمو حوالي 2 بالمئة أو ما يعادل 3ر1مليون طن من البوتاس سنوياً.

يذكر أن هذه النتائج تحققت بكوادر أردنية، لا سيما وأن بيع الشريك الكندي لحصته في الشركة، أصبحت ادارة الشركة أردنية ممثلة برئيسها التنفيذي والنواب التنفيذيين، وذلك بعد أن كانت محصورة بممثلي الشريك الكندي بحكم الاتفاقية الموقعة في العام 2003.  (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق