قموه: 55 ألف عامل في القطاع السياحي نحو (84%) منهم أردنيون

هلا أخبار- نظمت شبكة تنمية السياحة والسفر في جامعة الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، ندوة حوارية تحت عنوان “فرص العمل والاستثمار في قطاع السياحة”، وذلك على هامش “اليوم الوظيفي 2019″، الذي أقيم في حرم الجامعة.

وتطرقت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار خلال الندوة إلى دور الوزارة في دعم الاستثمار وريادة الأعمال في السياحة، فيما تحدث الأمين العام الأسبق لمنظمة السياحة العالمية، ورئيس المجلس الاستشاري الاعلى للشبكة الدكتور طالب الرفاعي، عن الطرق والمقومات الكفيلة التي تدعم النهوض بالقطاع السياحي في الأردن.

وأكدت مدير عام الشبكة الدكتورة سوزي حاتوغ، أن الندوة جاءت تجسيداً لأهداف الشبكة في نشر العلم والمعرفة المتخصصة، وتمكين القدرات ورفع الكفاءات للموارد البشرية.

من جهته، طالب رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين، بإعادة النظر في التشريعات والقوانين التي تنظم عمل السياحة، وخاصة في مجال تسهيل العمل في القطاع السياحي.

وتحدث مدير صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني في وزارة العمل هيثم خصاونة عن خطط الوزارة لتطوير الموارد البشرية، وتوفير فرص العمل في سوق العمل السياحي، مؤكداً أن الوزارة نجحت في توفير ستة آلاف فرصة عمل خلال العام الحالي فقط.

بدور، قدم أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه، وصفاً عن هيكيلة العمالة في القطاع السياحي والتي بلغ عددها 55 ألف عامل حتى نهاية عام 2018، شكل الأردنيون 6ر83 بالمئة، كما قدم عرضاً تفصيلياً عن السياسات والخطط والبرامج التي أعدتها الوزارة لتطوير سوق العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم.   (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق