الجمارك تحصل على شهادة الايزو 27001

هلا أخبار – حصلت الجمارك الأردنية على شهادة (الايزو 27001) الخاصة بنظام إدارة أمن المعلومات المستخدم بعد الانتهاء من عملية التدقيق على مديرية تكنولوجيا المعلومات والتي أجرتها شركة(PECB) الكندية.

وقال مدير تكنولوجيا المعلومات عميد جمارك أحمد العالم: إن الشركة المانحة لشهادة الايزو اوصت بمنح المديرية الشهادة بعد ان نجحت دائرة الجمارك في تطبيق اعلى المعايير المعتمدة دوليا في نظام إدارة أمن المعلومات المستخدم ما يؤدي إلى حماية البيانات وتطوير خدماتها الإلكترونية لتكون ذات جودة وموثوقية.

وأشار مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة إلى أن الحصول على هذه الشهادة يزيدنا حرصا على تقديم أفضل الخدمات الجمركية الإلكترونية والتي وصلت نسبة تطبيقها 98 بالمئة، لافتا إلى أن الجمارك تحضر لتطبيق مثل هذا المشروع في بقية المديريات المراكز الجمركيةً.

وعبر الرحامنة، بحضور مندوب الشركة المانحة للشهادة عمر عتباني ومندوبين من القطاع العام والخاص، عن شكره وتقديره للكوادر الجمركية العاملة في مديرية تكنولوجيا المعلومات لحصوله على هذه الشهادة.

وتعد هذه الِشهادة التي حصلت عليها الجمارك في مجال إدارة أمن المعلومات، ممثلة بمديرية تكنولوجيا المعلومات الاولى على مستوى القطاع العام، وتمثل اعترافاً بامتلاك ضوابط أمن المعلومات المطلوبة لحماية البيانات.

وتُمنح هذه الشهادة للمؤسسات التي تستوفي المتطلبات والمعايير المحددة، حسب تقييم فريق مستقل من المدققين المؤهلين، والمرور بمرحلتين من التدقيق، تتضمن مراجعة أولية لوثائق نظام إدارة أمن المعلومات في المؤسسة (تدقيق داخلي)، يعقبها تدقيق رسمي معمّق (تدقيق خارجي) لتقييم إجراءات تطبيق النظام وفق متطلبات ومعايير الشهادة. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق